الارشيف / اخبار اليمن

بعد مقتل لواء و3 قيادات.. مليشيا الحوثي تتوعد مسربي إحصائيات القتلى وتمنع تشييع عناصرها في عدد من المحافظات

اخبار من اليمن هددت مليشيا الحوثي، الكوادر الطبية في المستشفيات الحكومية بعقوبات قاسية، في حال كشفوا أعداد القتلى.

وقالت مصادر طبية ، إن المليشيا تحاول التكتم على قتلاها، ووجهت بعدم تشييع أبناء المحافظات البعيدة ونقل جثثهم ودفنهم دون أي تشييع والاكتفاء بتشييع عدد محدود لا يتجاوز 20 جثة يومياً، بحسب ما أوردته صحيفة عكاظ.

 


وأكدت المصادر وجود أكثر من 400 جثة لا تزال في ثلاجة مستشفيات العسكري والكويت، و48 قتيلاً في مستشفيات ذمار وإب وحجة، مشيرة إلى أن المليشيا تحاول إخفاء أعداد القتلى خشية تزايد السخط الشعبي ضدها .

وشيعت المليشيات، خلال الأسبوع الأول من فبراير، نحو 77 قتيلاً بينهم 4 قيادات هم: اللواء أحمد البدوي، العميد مجدي الدرنة، العميد حافظ عيطان، والعميد محمد الكينعي.

وإضافة إلى التعتيم الإعلامي، منعت مليشيا الحوثي إصدار إحصاءات أمنية عن الجرائم والانفلات الأمني الذي تشهده مناطق سيطرتها خلال العام الماضي تخوفاً من استغلالها من قبل الإعلام المؤيد للشرعية وفضح الواقع الذي يواجهها. وأكدت المصادر أن المليشيا فقدت القدرة على إدارة الملف الأمني في العاصمة بعد إقصاء أكثر من 700 ضابط وجندي من القوات النظامية، وإحلال عناصرها فيما تبقى من الأجهزة الأمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد مقتل لواء و3 قيادات.. مليشيا الحوثي تتوعد مسربي إحصائيات القتلى وتمنع تشييع عناصرها في عدد من المحافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد مقتل لواء و3 قيادات.. مليشيا الحوثي تتوعد مسربي إحصائيات القتلى وتمنع تشييع عناصرها في عدد من المحافظات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد مقتل لواء و3 قيادات.. مليشيا الحوثي تتوعد مسربي إحصائيات القتلى وتمنع تشييع عناصرها في عدد من المحافظات.

قد تقرأ أيضا