الارشيف / اخبار اليمن

وزير المياه يستعرض مع محافظ تعز قائمة المشروعات المخصصة للمحافظة للعام 2022م

اخبار من اليمن عدن - سبأنت

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع محافظ تعز نبيل شمسان، الوضع المائي والبيئي بالمحافظة والاحتياجات الطارئة من المشاريع.

وناقش اللقاء، احتياجات المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة من المعدات اللازمة التي تمكنها من استئناف العمل وضخ المياه للأحياء السكنية، وتم بهذا الخصوص الاتفاق على اتخاذ عددا من الإجراءات والمعالجات الهادفة إلى توفير بدائل لآبار المياه الواقعة ضمن سيطرة المليشيات، والجهود المبذولة لاعادة ضخ المياه الى المدينة بالتنسيق مع كتلة المياه ومكتب منسق الشؤون الانسانية في اليمن ، بالاضافة الى ايجاد المعالجات لمشكلة الصرف الصحي وإصلاح الشبكات داخل المدينة.

وتطرق اللقاء إلى الترتيبات الجارية لاعتماد جبل يومين والمناطق المحيطة به محمية طبيعية تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء لإصدار قرارا بذلك.

وأكد وزير المياه والبيئة، حرص الوزارة على التوسع في تنفيذ المشاريع في المحافظة لاستئناف الخدمات لتغطية احتياجات المواطنين من المياه النقية..مستعرضاً قائمة المشروعات المخصصة للمحافظة للعام الجاري 2022م والتمويلات المتاحة لذلك..مؤكدا أن الوزارة تعمل للحصول على التمويلات اللازمة لدعم مشاريع المياه والصرف الصحي بالمحافظة والتي تمثل أولوية نظراً للمعاناة التي يواجهها اهالي مدينة تعز في الحصول على الخدمات.

بدوره أشاد محافظ تعز باهتمام وزارة المياه والبيئة على تغطية احتياجات المحافظة من مشاريع المياه ..مؤكدا على اهمية البحث عن تمويلات كافية للتوسع في تقديم الخدمات للمواطنين في مدينة تعز التي تعاني ازمة كبيرة في المياه وخدمات الصرف الصحي مبديا استعداد السلطة المحلية لتذليل كافة الصعوبات .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير المياه يستعرض مع محافظ تعز قائمة المشروعات المخصصة للمحافظة للعام 2022م ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير المياه يستعرض مع محافظ تعز قائمة المشروعات المخصصة للمحافظة للعام 2022م، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير المياه يستعرض مع محافظ تعز قائمة المشروعات المخصصة للمحافظة للعام 2022م.

قد تقرأ أيضا