الارشيف / اخبار اليمن

أمريكا تعلن تعرض قواتها في الإمارات لهجومين من الحوثيين.. وتكشف الجهة التي تقف خلف هجوم فيصل عراقي على أبوظبي 

اخبار من اليمن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن تعرض قواتها المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لهجومين من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي، إن قاعدة "الظفرة الجوية" التي تضم أميركيين وتقع في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، تعرضت لهجومين من الحوثيين، خلال الفترة الماضية.

وعن الجهة التي تقف خلف استهداف فصيل عراقي للإمارات دعما للحوثيين، قال كيربي، إن استهداف مجموعة عراقية لأبوظبي جزء من الدعم المستمر الذي تقدمه إيران لهذه الميليشيات في العراق وأماكن أخرى في جميع أنحاء المنطقة.

وأكد كيربي في تصريح تلفزوني لقناة "الحرة" الأمريكية، أن حكومته تتخذ خطوات بالفعل لحماية قواتنا في الإمارات من أي هجمات، مشيرا إلى أن إيران تقدم دعما لمنظمات إرهابية عابرة للحدود.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية: "شعب السعودية والإمارات يتعرض لهجوم من قبل الحوثيين بمنظومات أسلحة قدمتها إيران".

وأوضح كيربي، أن الحوثيون نفذوا حوالي 400 هجوم عبر الحدود حتى الآن، مؤكدا أن أفضل نتيجة لليمن تكمن في التسوية السياسية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أمريكا تعلن تعرض قواتها في الإمارات لهجومين من الحوثيين.. وتكشف الجهة التي تقف خلف هجوم فيصل عراقي على أبوظبي  ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمريكا تعلن تعرض قواتها في الإمارات لهجومين من الحوثيين.. وتكشف الجهة التي تقف خلف هجوم فيصل عراقي على أبوظبي ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمريكا تعلن تعرض قواتها في الإمارات لهجومين من الحوثيين.. وتكشف الجهة التي تقف خلف هجوم فيصل عراقي على أبوظبي .

قد تقرأ أيضا