الارشيف / اخبار العرب والعالم

فاوتشي: قيود كوفيد ستصبح قريبا من الماضي


اخبار من اليمن واشنطن ـ سبأنت

أعلن كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي، أن بلاده تخرج من مرحلة الوباء "الواسعة النطاق".

وتوقع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن الطبيين في مقابلة مع صحيفة فاينانشيال تايمز، أن يجعل الجمع بين التطعيم والعلاجات والعدوى السابقة، الفيروس أكثر قابلية للسيطرة قريبا.

وقال فاوتشي بهذا الشأن: "نأمل أن يتم في الأشهر المقبلة رفع جميع القيود المتعلقة بالوباء، بما في ذلك ارتداء الأقنعة الإلزامي. ومع خروجنا من المرحلة الكاملة لوباء كوفيد - 19 ، التي نحن نخرج منها بالتأكيد، فإن هذه القرارات تتم بشكل متزايد محليا وليس مركزيا. كما سيكون هناك المزيد من الأشخاص الذين يتخذون قراراتهم بأنفسهم حول الكيفية التي يريدون بها محاربة الفيروس ".

وفي معرض إجابته على سؤال عن موعد انتهاء القيود قال: "نأمل أن يحدث ذلك قريبا واتفق مع الافتراض بأنه من المحتمل أن يحدث هذا العام. لكن إدارات الصحة المحلية يمكنها مؤقتًا استئناف الإجراءات إذا تم رصد د تفشي للمرض في المنطقة".

وفي مكان آخر قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة: "نحن لا نستطيع بأي وسيلة القضاء على هذا الفيروس. ولكن آمل أن يأتي وقت يكون لدينا فيه عدد كاف من الأشخاص المحصنين وعدد كاف من الأشخاص مزودين بحماية من العدوى السابقة، وستصبح قيود كوفيد قريبا من الماضي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
فاوتشي: قيود كوفيد ستصبح قريبا من الماضي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فاوتشي: قيود كوفيد ستصبح قريبا من الماضي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فاوتشي: قيود كوفيد ستصبح قريبا من الماضي.

قد تقرأ أيضا