الارشيف / اخبار اليمن

بدء دورة تدريبية حول جودة تشخيص الملاريا بعدن


اخبار من اليمن عدن - سبأنت

بدأت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بجودة تشخيص الملاريا لمقارنة الحالات المفحوصة بالميكروسكوب والفحص السريع التي ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وسيتلقى 20 كادرا من فنيي المختبرات في عشرة مرافق صحية بمحافظتي عدن ولحج في الدورة التي تستمر يومين محاضرات نظرية وتطبيقية في كيفية إعداد الشرائح وصبغتها وفردها وفحصها ميكروسكوبيا وطرق القراءة المثلى لتقييمها بهدف تحقيق ضمان ودقة التشخيص الصحيح لمرضى الملاريا بما يعكس الصورة الحقيقية لوبائيات الملاريا في هذه المحافظات .

في افتتاح الدورة أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الاولية الدكتور علي الوليدي أهمية الدورة في رفع المعارف والمفاهيم السلمية في التعاطي مع مرض الملاريا .. مشيراً إلى أن الوزارة تعمل وبدعم من شركائها في تبني استراتيجية خاصة في التعامل مع حمى الضنك والشوجوجونيا والسير باتجاه تعزيز العمل البحثي .. متمنيا أن تعمل الدراسة التي ستنبثق عن الدورة في تحسين جودة التشخيص وأن يتم تعميم فائدتها.

من جانبه استعرض مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة الدكتور ياسر عبدالله باهشم الأهداف المرجوة من الدورة التي سيتمخض عنها إجراء دراسة علمية سيتم اعتماد نتائجها كبرتوكول خاص بالتعامل مع تشخيص وعلاج حالات الملاريا .. مثنيا على التعاون الفني مع منظمة الصحة العالمية والدعم السخي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

بدورهما أكد نائب مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نائف العسيري ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود أهمية الدورة في تعزيز وصقل مهارات فنيي المختبرات الطبيه لجهة جودة التشخيص .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بدء دورة تدريبية حول جودة تشخيص الملاريا بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء دورة تدريبية حول جودة تشخيص الملاريا بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء دورة تدريبية حول جودة تشخيص الملاريا بعدن.

قد تقرأ أيضا