وزير في الحكومة يطالب بتدخل دولي لتحرير شاحنات إغاثة احتجزها #الحـوثيون

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - سبأطالب عبدالرقيب فتح وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة، الإثنين، الأمم المتحدة، بالتدخل السريع والعاجل للإفراج عن 80 شاحنة محملة بالمساعدات والمشتقات النفطية، محتجزة من قبل المليشيا الحوثية منذ أكثر من شهرين.

وقال فتح، في تصريح نشرته الوكالة اليمنية الرسمية، إن مليشيا الحوثي احتجزت أكثر من 80 شاحنة إغاثية خاصة ببرنامج الأغذية العالمي ومنظمة (الفاو) بمحافظة إب.

وأضاف أن إجمالي الكمية المحتجزة تبلغ 14290 طنا متريا من المواد الإغاثية الشاملة المقدمة عن طريق برنامج الأغذية العالمي، إضافة إلى 300 طن من المواد الزراعية مقدمة عن طريق منظمة الفاو، و5 شاحنات محملة بالوقود الخاص بالمستشفيات.

ولفت إلى أن الحوثيين يقومون بعمل ممنهج، ضد العملية الإغاثية في اليمن، بهدف تجويع الشعب وحرمانه من أبسط الحقوق.

وأكد الوزير اليمني أن مليشيات الحوثي الانقلابية اتخذت من سيطرتها على محافظتي إب والحديدة مكاناً لإعاقة أكبر الكميات من المساعدات الإغاثية المقدمة للمحافظات والمناطق غير المحررة.

وبين أن تكرار الحوادث في هاتين المحافظتين يستدعي من منسقة الشؤون الإنسانية التدخل العاجل لوقف هذه الأعمال والرفع على مجلس الأمن الدولي بالتقارير الشاملة عن هذه الانتهاكات.

وشدد فتح على ضرورة قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية بالضغط الفوري القوي والحازم بكافة الوسائل لمنع الانقلابيين من الاستمرار في التدخل بالعملية الإغاثية والتوقف عن نهب المساعدات ووضع العراقيل أمام المنظمات الدولية.

وزير في الحكومة يطالب بتدخل دولي لتحرير شاحنات إغاثة احتجزها #الحـوثيون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير في الحكومة يطالب بتدخل دولي لتحرير شاحنات إغاثة احتجزها #الحـوثيون، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير في الحكومة يطالب بتدخل دولي لتحرير شاحنات إغاثة احتجزها #الحـوثيون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق