الارشيف / اخبار اليمن

”الحوثيون” يكشفون عن تفاصيل رؤيتهم لإنهاء الحرب في اليمن غداة تسليمها لـ”روسيا”


اخبار من اليمن كشفت وسائل إعلام تابعة للمتمردين الحوثيين، اليوم الخميس، عن تفاصيل رؤيتهم التي سلموها الثلاثاء الماضي، للسفير الروسي لمعالجة الملف الإنساني باليمن.
ونقلت وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية، عن مصادر دبلوماسية مطلعة قولها إن الرؤية تضمنت ضرورة تنظيم الإيرادات النفطية والغازية بما يضمن صرف المرتبات دون استثناء أو تمييز.
وأشارت إلى أنها شملت أيضا فتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة لضمان حرية التنقل وتدفق السلع دون قيود. ولفتت إلى أن هذه الرؤية تأتي لتخفيف المعاناة الإنسانية وتهيئة الأجواء لوقف الحرب والدخول في عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.
وكان الناطق باسم الحوثيين و رئيس وفدهم المفاوض محمد عبدالسلام، أعلن الثلاثاء الماضي، عن تسليم سفير موسكو لدى اليمن رؤيتهم للحل الانساني بهدف تخفيف معاناة الشعب اليمني؛ ما أثار ردود فعل واسعة تتهم المليشيا الحوثية بالمراوغة ورفض خطة أممية لإحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الحوثيون” يكشفون عن تفاصيل رؤيتهم لإنهاء الحرب في اليمن غداة تسليمها لـ”روسيا” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” يكشفون عن تفاصيل رؤيتهم لإنهاء الحرب في اليمن غداة تسليمها لـ”روسيا”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” يكشفون عن تفاصيل رؤيتهم لإنهاء الحرب في اليمن غداة تسليمها لـ”روسيا”.

قد تقرأ أيضا