الارشيف / اخبار اليمن

بن مبارك يلتقي توبياس ليندنر وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية


اخبار من اليمن ميونخ ـ سبأنت :
التقى وزير الخارجية وشئون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية توبياس ليندنر خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن.

وخلال اللقاء جرى مناقشة الأوضاع في بلادنا وما شهده المشهد السياسي والعسكري من تطورات، مستعرضاً جهود الحكومة اليمنية المبذولة في بناء السلام، وما يقابله من تقويض للمساعي الوطنية والدولية لتحقيق السلام، والإصرار على ممارسة الانتهاكات والجرائم المستمرة ضد الشعب اليمني، وسعيها لإطالة أمد الحرب لزعزعة الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

ودعا بن مبارك الى ممارسة اقصى الضغوط على مليشيا الحوثي وفرض عقوبات على قادتها وتجفيف مصادر تمويلها بتفكيك الشبكات المالية التابعة لها.

ولفت بن مبارك إلى استمرا مليشيا الحوثي في المماطلة والاستمرار في عرقلة الجهود لحل قضية "خزان صافر"، وعبر عن تطلعه إلى بذل مزيد من الجهود لإلزام مليشيا الحوثي بالتعاطي الايجابي مع الجهود المبذولة لمعالجة هذه المسألة.

واشار وزير الخارجية الى وجود ارادة راسخة لدى الحكومة اليمنية لفرض معطيات تهدف إلى تغير الموازين على الأرض وتوحيد الصف الوطني لمواجهة الانقلاب واستعادة الدولة ومعالجة الوضع الاقتصادي.

من جانبه عبر الوزير الألماني عن تطلعه للتوصل لحلول سريعة وتسوية سياسية عادلة، مؤكداً استعداد بلاده للمساهمة في حل الازمة في اليمن وانهاء الحرب والوصول لتسوية سلمية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بن مبارك يلتقي توبياس ليندنر وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بن مبارك يلتقي توبياس ليندنر وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بن مبارك يلتقي توبياس ليندنر وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية.

قد تقرأ أيضا