الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية يبحث مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخلات الإنسانية في اليمن

اخبار من اليمن ميونخ - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن، التدخلات الإنسانية للصليب الأحمر في بلادنا والتعاون والدعم الحكومي الذي تحظى به المنظمة لتسهيل انشطتها وبرامجها في اليمن وخصوصاً في المناطق التي تشهد نقصاً في الاحتياجات الإنسانية وزيادة في أعداد النازحين وضحايا المواجهات والالغام.

وثمن وزير الخارجية، الدور الهام الذي تلعبه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ظل الحرب التي اشعلتها وفرضتها المليشيات الحوثية..منوهاً بأهمية مضاعفة التدخلات الإنسانية في المناطق شديدة الضرر وتحديداً في محافظة مأرب لمواكبة حجم الاحتياجات والوضع الإنساني الذي فرضه واقع النزوح الكبير الى المحافظة.

كما نوه بن مبارك، بضرورة مواجهة تفشي مرض شلل الاطفال في المناطق التي لا زالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي وخاصة في محافظة صعدة بسبب السياسة الممنهجة التي تتبعها المليشيا لمنع وصول اللقاحات للمواطنين.

بدوره استعرض رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، برامج وخطط المنظمة في اليمن..متطرقاًُ الى خطورة الوضع الإنساني المتدهور والتحديات الناجمة عنه..مشيداً بتعاون الحكومة اليمنية والجهود التي تقوم بها لتسهيل وإنجاح عمل المنظمة في مختلف مناطق البلاد.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الخارجية يبحث مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخلات الإنسانية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يبحث مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخلات الإنسانية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يبحث مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخلات الإنسانية في اليمن.

قد تقرأ أيضا