وزير خارجية بريطانيا: هذا ما سأقوله لترامب بشأن اليمن (ترجمة خاصة)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذر وزير الخارجية البريطاني جريمي هنت، من أن "التقدم المضني" الذي تم إحرازه في الحرب الأهلية المريرة في اليمن مهدد بالانهيار جراء التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال جيريمي هنت إنه سيثير هذه المخاوف مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب خلال زيارته لبريطانيا في شهر يونيو المقبل، وفق ما اوردته صحيفة "الاندبندنت البريطانية في عددها الصادر اليوم.

وأقر وزير الخارجية البريطانية خلال حديثه أمام في مجلس العموم بالتزامن مع ذكرى "الوحدة اليمنية" أن اليمن تشهد واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في الآونة الأخيرة وأنه "كان هناك طريق طويل لنقطعه قبل انتهاء الصراع".

وقال هنت "هناك الآن التزام عميق من كلا الجانبين بإنهاء النزاع وقد تكون الإحباطات حول الحديدة قد وصلت إلى نهايتها، مضيفاً "تتحمل المملكة المتحدة مسؤولية خاصة باعتبارها "حامل القلم" [تقديم الاقتراحات] في الأمم المتحدة ونحن ندرك ذلك".

وتابع هنت "لكن ما يهمني هو ضمان عدم إغراق اليمن بالتوترات بين الولايات المتحدة وإيران. سأثير هذا مع الرئيس ترامب عندما يأتي؛ لقد ناقشت هذا مع وزير الخارجية بومبيو. نحتاج جميعًا إلى ضمان الحفاظ على وقف إطلاق النار والبناء عليه، ومن مهامنا جميعًا القيام بذلك".

وزير خارجية بريطانيا: هذا ما سأقوله لترامب بشأن اليمن (ترجمة خاصة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير خارجية بريطانيا: هذا ما سأقوله لترامب بشأن اليمن (ترجمة خاصة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير خارجية بريطانيا: هذا ما سأقوله لترامب بشأن اليمن (ترجمة خاصة).

إخترنا لك

0 تعليق