الارشيف / اخبار اليمن

مناقشة آليات تسريع إيصال مساعدات برنامج الغذاء ومنظمة الهجرة للنازحين الجدد بمأرب

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بمأرب مسعود خان، وضابط مشروع النازحين بمنظمة الدولية للهجرة، فيليب تانجرمان، في لقاءين منفصلين كلاً على حدة، آليات تسريع إيصال المساعدات الغذائية والإيوائية والطارئة التي تقدمها المنظمتان الأمميتان للنازحين الجدد في المحافظة.

وشدد الوكيل مفتاح، على ضرورة التنسيق مع السلطة المحلية لمعالجة كافة الاختلالات التي أدت إلی تأخير صرف المساعدات الغذائية الشهرية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي للنازحين الجدد في محافظة مأرب، بالإضافة إلى تباطؤ وتيرة الاستجابة الطارئة لمنظمة الهجرة الدولية تجاه المهجرين مؤخراً من المديريات الجنوبية..داعياً لإيجاد آليات عمل مشتركة بالتنسيق مع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية المعنية تضمن الانتظام في عملية توزيع المساعدات الغذائية الشهرية.

من جانبه أوضح مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بمأرب، أنهم بصدد استكمال الترتيبات النهائية للبدء بعملية توزيع المساعدات الغذائية الشهرية للنازحين الجدد القادمين من مديريات مأرب الجنوبية خلال الأسبوع القادم ومعالجة كافة الإشكالات التي تسببت بتأخيرها توزيع تلك المساعدات خلال الشهرين الماضيين.

بدوره أبدى المسؤول في منظمة الهجرة الدولية، تفهمه لكافة الملاحظات والمقترحات المقدمة من قيادة السلطة المحلية وأخذها بعين الاعتبار ..مجدداً التزام منظمته بكافة معايير العمل الإنساني لاسيما فيما يتعلق بسرية بيانات النازحين ومعلوماتهم بما يضمن سلامتهم ويحقق سرعة الاستجابة الطارئة لاحتياجاتهم.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مناقشة آليات تسريع إيصال مساعدات برنامج الغذاء ومنظمة الهجرة للنازحين الجدد بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقشة آليات تسريع إيصال مساعدات برنامج الغذاء ومنظمة الهجرة للنازحين الجدد بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقشة آليات تسريع إيصال مساعدات برنامج الغذاء ومنظمة الهجرة للنازحين الجدد بمأرب.

قد تقرأ أيضا