الارشيف / اخبار اليمن

عرمان يبحث مع منظمة نداء جنيف تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان وبناء القدرات

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
بحث وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان احمد عرمان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع المدير التنفيذي القطري لمكتب منظمة نداء جنيف باليمن محمد حسن، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني وبناء القدرات.

واشار الوزير عرمان، الى الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي الإرهابية وما تسببت به من انتهاكات بحق اليمنيين في اكثر من جانب والتي تتطلب تظافر الجهود لرصدها وتوثيقها والحد منها مع الضرورة الملحة لتأهيل وتدريب وبناء قدرات الكادر الوظيفي في الوزارة لتمكينهم من اجراء عملية الرصد والتوثيق لجميع الانتهاكات بمستوى أعلى وبشكل دقيق..مشيداً بجهود المنظمة في بناء القدرات وحماية الأطفال والمراة من آثار الحرب.

وجدد عرمان، اهتمام الحكومة اليمنية وحرصها على حماية الطفولة والمراة..مؤكداً استعداد الوزارة وعبر مكاتبها في كل المحافظات تذليل كافة الصعوبات لتسهيل عمل المنظمة في جميع المحافظات.

من جانبه، استعرض مدير مكتب نداء جنيف باليمن، برامج عمل المنظمة التي تعمل على تنفيذها في اليمن في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني..مشيرا الى ان الزيارة تهدف الى توطيد العلاقة بين الوزارة والمنظمة من خلال تأهيل كادر الوزارة واقامة ورشات ودورات تدريبية عن حقوق الانسان للجيش وقوات الامن والمنظمات المحلية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
عرمان يبحث مع منظمة نداء جنيف تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان وبناء القدرات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عرمان يبحث مع منظمة نداء جنيف تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان وبناء القدرات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عرمان يبحث مع منظمة نداء جنيف تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان وبناء القدرات.

قد تقرأ أيضا