هزائم #الحـوثي ب#الضـالع المدوية تتصدر اهتمامات الصحافة العربية ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني, في اعدادها الصادرة , اليوم الخميس, حيث ركزت منها على الرسالة التي عرضها الرئيس هادي على الأمين العام للأمم المتحدة, مساء الأربعاء, ما وصفه بـ"تجاوزات " المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيثس.
في وقت قتل 80 عنصرا من جماعة الحوثيين وأسر 35 آخرين، خلال تقدمه في محافظة الضالع، أمس الأربعاء.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من وكالة وام" وتحت عنوان"

جوتيريش يدين هجوم آخر للحوثيين على مطار في مدينة نجران السعودية

قالت الوكالة":أعرب أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه البالغ إزاء التقارير الواردة والتي تفيد بحدوث هجوم آخر بطائرة بدون طيار من قبل مليشيات الحوثي على مطار في نجران في المملكة العربية السعودية".
وأعرب ستيفان دوجاريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، في تصريحات له، عن إدانة الأمين العام لهذه الهجمات وأي هجوم يستهدف المدنيين وبنيتهم الأساسية بما ينتهك القانون الإنساني الدولي.

إذا استمر الحوثيين في إعاقة عمل المنظمات سنعلق توزيع المساعدات

وبحسب موقع اليمن العربي" قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك "ان الأمم المتحدة تحقق في جميع الحالات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية الخاصة بنهب المساعدات الإنسانية ووضع العراقيل أمام المنظمات الأممية، وسنعلق توزيع المساعدات إذا استمرت هذه الانتهاكات وإذا لزم الأمر".

خطة إعلامية لدعم الشرعية والتحالف

بدورها قالت صحيفة عكاظ" تعهدت الأحزاب السياسية بالوقوف صفاً واحداً في مواجهة الإرهاب الحوثي الإيراني وتوحيد خطابها الإعلامي نحو دعم الشرعية والتحالف العربي في معركته ضد الانقلاب.
وأكد 18 حزباً سياسياًمحليا، بعد توقيعهم وثيقة شرف إعلامية في الرياض أمس الأول، التزامهم بالبرنامج السياسي والتنفيذي لتحالف القوى السياسية التي توحد جميع اليمنيين في معركة دحر الانقلاب وإعادة بناء الدولة واحترام حرية الرأي الملتزم بأخلاق الاختلاف وصدق المعلومة. وشددت على ضرورة نبذ المهاترات الإعلامية والحملات التي تشنها وسائل إعلام حزبية وأخرى موالية ضد بعض القوى والأحزاب السياسية والشرعية، منها الاتهام بالعمالة والخيانة ومناصرة الانقلابيين أو السعي للاستحواذ على الحكم والجيش.

مقتل 80 حوثيا وأسر 35 خلال استعادة قرى شمال الضالع

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع" أعلن الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية، أمس الأربعاء، مقتل 80 عنصرا من جماعة الحوثيين وأسر 35 آخرين، خلال تقدمه فى محافظة الضالع، حسبما ذكرت شبكة سوبتنيك الروسية.
وذكر موقع الجيش الوطني أن "القوات استعادت السيطرة على قرى حمر السادة ودار السقمة وحمر القوز وحمر المشاكلة، وحمر الهديلة وحمر السيلة وقردح والحبيل والابحور، ومواقع وعل الصغير ووعل الكبير والقرنعة شمال مديرية قعطبة شمال الضالع.
الرئيس هادي ينتقد غريفثس.. "شرعن الميليشيات"

من جانبه قال موقع العربية": إن الرئيس عبد ربه منصور هادي عرض في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة, مساء الأربعاء, ما وصفه بـ"تجاوزات " المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيثس.
وفي إشارة إلى شرعنة الميليشيات بشكل غير مباشر، أوضح هادي أن غريفيثس يصر على التعامل مع الحوثيين كحكومة أمر واقع ويساويها بالحكومة الشرعية.
وأضاف أن جهل المبعوث الأممي بالمكون العقائدي والفكري والسياسي للحوثيين يجعله غير قادر على التعاطي مع القضية اليمنية.

الدفاعات السعودية تعترض طائرة حوثية بدون طيار فوق نجران

قال موقع العين الإخبارية" أعلنت السفارة السعودية لدى واشنطن، أمس الأربعاء، أن الدفاعات الجوية بمحافظة نجران عند حدود المملكة الجنوبية مع اليمن اعترضت طائرة بدون طيار أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

العثور على متفجرات حوثية بنفق تكفي لنسف أحياء في الحديدة

بدورها قالت صحيفة الخليج" إن هندسة المقاومة المشتركة عثرت على نفق تحت خط عام في مدينة الحديدة مليء بمتفجرات زرعتها الميليشيات الحوثية في وقت سابق تكفي لنسف أحياء سكنية بمساحة كيلومتر مربع.
وأوضح مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية أن فرق الهندسة المشتركة فككت شبكة ألغام زرعتها الميليشيات الحوثية في الطريق العام قرب دوار المنظر، البوابة الجنوبية لمدينة الحديدة قبل تحريرها على يد المقاومة المشتركة.

الجيش اليمني: قيادات حوثية تفرّ من صعدة والضالع

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث أكد الجيش الوطني، فرار عشرات قيادات الميليشيات الحوثية من الخطوط الأمامية بمحافظتي صعدة والضالع أول من أمس، مشيراً إلى تحرير مساحات كبيرة في المحافظتين.
وتسبب فرار قيادات الميليشيات في حدوث فوضى بين مقاتلي الميليشيات وإرباك في اتخاذ القرارات، خصوصاً أن أعدادا كبيرة من المقاتلين تبعوا قياداتهم للنجاة من المواجهات المباشرة، الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تقدم الجيش في تلك الجبهات ومكنه من بسط نفوذه على 70 في المائة من محافظة الضالع، ونحو 55 في المائة من محافظة صعدة.
وعزا العميد ركن عبده مجلي المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، فرار قيادات الميليشيات الانقلابية إلى الضربات الجوية المكثفة والدقيقة التي نفذها طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن على مواقع تجمع الحوثيين ومراكز التدريب ومستودعات الأسلحة المهمة لديهم. وتابع: «شكلت تلك الضربات طوقاً خانقاً حول الميليشيات الانقلابية، نتج عنها خسائر كبيرة بينها، ولحقت أعداد كبيرة من مقاتلي الحوثي قياداتها باتجاهات مختلفة من منافذ المدينتين».

هزائم #الحـوثي ب#الضـالع المدوية تتصدر اهتمامات الصحافة العربية ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هزائم #الحـوثي ب#الضـالع المدوية تتصدر اهتمامات الصحافة العربية ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هزائم #الحـوثي ب#الضـالع المدوية تتصدر اهتمامات الصحافة العربية ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق