الارشيف / اخبار اليمن

‏الارياني يحذر من‏ عمليات تجنيد إجبارية حوثية لموظفي الدولة


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

حذر وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني من عمليات تجنيد اجباري اطلقتها مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران لقيادات وموظفي الجهاز الإداري للدولة، في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضح ان عمليات التجنيد الاجباري لموظفي الدولة تاتي بعد نفاذ مخزون مليشيا الحوثي الارهابية البشري من المقاتلين جراء الخسائر غير المسبوقة التي تكبدتها في مختلف جبهات القتال‏.

واشار الارياني الى ان تصعيد مليشيا الحوثي الارهابية لعمليات تجنيد موظفي الدولة عبر انتهاج سياسة الترغيب والترهيب، تندرج ضمن استهدافها الممنهج للمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، واستغلال معاناتهم وظروفهم المعيشية القاسية جراء انقطاع الرواتب وشلل القطاع الخاص وعرقلة ونهب المساعدات الانسانية‏.

واكد ان مليشيا الحوثي الارهابية تزج بالمدنيين مع افتقارهم للخبرة القتالية في هجمات انتحارية على شكل أنساق بشرية بمختلف جبهات القتال، دون اكتراث بحياتهم ومعاناة اسرهم، وتستخدمهم وقودا لمعاركها العبثية، وأداة لتنفيذ أجندة نظام طهران، وسياساته التدميرية ومشروعه التوسعي في المنطقة‏.

وطالب الارياني من المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي القيام بمسئولياتهم القانونية والإنسانية والأخلاقية إزاء عمليات القتل الممنهج الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق المدنيين، عبر تجنيدهم اجباريا والزج بهم في محارق موت مفتوحة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
‏الارياني يحذر من‏ عمليات تجنيد إجبارية حوثية لموظفي الدولة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ‏الارياني يحذر من‏ عمليات تجنيد إجبارية حوثية لموظفي الدولة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ‏الارياني يحذر من‏ عمليات تجنيد إجبارية حوثية لموظفي الدولة.

قد تقرأ أيضا