الارشيف / اخبار اليمن

”الحوثيون” يواجهون خطر حرب جديدة بعد إغلاق المركز الاعلامي

اخبار من اليمن كشفت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، عن أن المتمردين الحوثيين، سيواجهون خطر حرب جديدة وغير متوقعة.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن المليشيا الحوثية ستتعرض لضربات قوية بفعل حرب سيبرانية تغلق كافة الحسابات لقياداتها ومواقعها ومؤسساتها الاعلامية.
وأشارت المصادر إلى أن تلك الحرب ستضع كل ما له علاقة بالمليشيا الحوثية في قائمة سوداء.
وفي ذات السياق أغلقت إدارة "تويتر" حساب المركز الاعلامي للحوثيين؛ وفقا لما أعلنه رئيس وكالة أنباء سبأ التابعة للمليشيا في صنعاء، نصر الدين عامر.

وفي وقت سابق، أغلقت الإدارة الأمريكية قناة المسيرة وعدة مواقع إعلامية أخرى.
يأتي ذلك بعد أن وجه وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، قبل يومين، القوى الأمنية في بلاده بإجراء التحقيقات اللازمة حول مشغلي قناتي "المسيرة" و "الساحات" التابعتين للحوثيين.
جاء ذلك بعد تلقيه رسالة من وزير الخارجية اليمني أحمد عوض تفيد بأن الحوثيين يبثون من لبنان هاتين القناتين دون تراخيص قانونية.
وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن الوزير مولوي، تلقى "رسالة وزير خارجية اليمن أحمد عوض بن مبارك عبر وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، حول قيام الحوثيين بأعمال عدائية وتحريضية من داخل الأراضي اللبنانية من خلال بث قناتي "المسيرة" و"الساحات" من دون تراخيص قانونية".
وأرسل الوزير مولوي "كتابين إلى كل من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام لإجراء التحقيقات اللازمة وجمع المعلومات حول مشغلي القناتين ومتولي إدارتيهما وأماكن ووسائط بثهما بغية اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية اللازمة"، حسب البيان.
وأشار البيان إلى ما قد يشكل ذلك "من عرقلة للجهود الرسمية من أجل تعزيز العلاقات مع الدول العربية وتعرض لسيادة تلك الدول ويخالف القوانين الدولية وميثاق جامعة الدول العربية".
كما وجه مولوي "كتابين إلى كل من وزارتي الإعلام والاتصالات لإجراء المقتضى لا سيما لجهة قانونية عمل هذه القنوات على الأراضي اللبنانية".
ويسعى لبنان إلى عودة علاقاته الطبيعية مع الدول العربية ودول الخليج، وطي أزمة تصريحات وزير الإعلام السابق عن الحرب في اليمن وتبعاتها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الحوثيون” يواجهون خطر حرب جديدة بعد إغلاق المركز الاعلامي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” يواجهون خطر حرب جديدة بعد إغلاق المركز الاعلامي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” يواجهون خطر حرب جديدة بعد إغلاق المركز الاعلامي.

قد تقرأ أيضا