الارشيف / اخبار اليمن

شاهد.. حقيقة بناء سياج حديدي بين الشمال والجنوب

اخبار من اليمن كشف مصدر خاص حقيقة بناء سياج حديدي من قبل قوات العمالقة على امتداد الحدود الشطرية بين شمال اليمن وجنوبه.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ "المشهد اليمني" إن السياج الحديدي الذي قامت قوات العمالقة ببنائه في مديريتي حريب جنوب محافظة مأرب وعين غرب محافظة شبوة، هدفه أمني وليس سياسي.

وأكد المصدر أن السياج يمتد من جبل زجار شمال حريب إلى جبل الكحيلة شمال عين، مؤكداً أنه يمتد من الغرب إلى الشرق بينما الحدود الشطرية تمتد من الجنوب إلى الشمال ما يعني أنه يتقاطع مع امتداد الحدود الشطرية بين مديريتي حريب وعين.

وأوضح المصدر أن السياج جمع الطرق الفرعية المتعددة عبر الصحراء مع واديي حريب وعين إلى طريق واحد رئيسي يمر على مركز أمني تابع لقوات العمالقة لمنع تهريب الأسلحة وضبط أي تحركات للخلايا الإرهابية التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وأضاف المصدر أن قوات العمالقة بنت سياج حديدي آخر في منطقة ملعا شمال غرب حريب وآخر في منطقة الجفرة جنوب غرب حريب على حدود مديرية العبدية جنوب مأرب.

وأشار المصدر إلى أن بناء السياج الحديدي في المناطق المفتوحة يحبط أي محاولات تسلل لمليشيا الحوثي أو محاولات لزرع العبوات الناسفة وزعزعة الأمن في المناطق المحررة.

وكان "المشهد اليمني" كشف في خبر سابق نشره بتاريخ 10 فبراير 2022م، أكد فيه شروع قوات العمالقة في بناء سياج حديدي شمال مديريتي حريب وعين لإغلاق الطرق الصحراوية المتعددة وتوحيدها في طريق واحد لمنع أعمال التهريب للأسلحة والأعمال المخلة بالأمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد.. حقيقة بناء سياج حديدي بين الشمال والجنوب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد.. حقيقة بناء سياج حديدي بين الشمال والجنوب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد.. حقيقة بناء سياج حديدي بين الشمال والجنوب.

قد تقرأ أيضا