الارشيف / اخبار اليمن

“حواجز الخوف وإعلام التدليس”.. منظمة تكشف عن 38 حاجزاً أنشأته مليشيا الحوثي يعيق تنقل اليمنيين

اخبار من اليمن رصدت منظمة حقوقية إنشاء مليشيا الحوثي 38 حاجزاً تعيق من خلالها تنقل وتحرك المواطنين بين المدن والمحافظات اليمنية.

وقالت منظمة “سام” للحقوق والحريات إن “(38) حاجزا أمنيا أنشأها الحوثيون في سبع محافظات؛ تمارس انتهاكات للحق في حرية التنقل والحركة، واحتجاز المواطنين في سجون خاصة بها”، مشيرة الى أن هذه الانتهاكات “يصاحبها تدليس إعلامي وتلفيق اتهامات، وانتهاكات أخرى مثل الإخفاء والتعذيب”.

وأضافت المنظمة في تقرير أصدرته تحت عنوان “حواجز الخوف وإعلام التدليس” أنها “حققت في (52) واقعة مُورست خلال الفترة من يناير 2015 وحتى ديسمبر 2021 تنوع ضحاياها بين تربويين، تجار، موظفين حكوميين، مواطنين، مغتربين، نشطاء إعلاميين وحقوقيين، سياسيين، مشائخ، عسكريين، وضحايا استهداف النوع الاجتماعي كالنساء والأطفال”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
“حواجز الخوف وإعلام التدليس”.. منظمة تكشف عن 38 حاجزاً أنشأته مليشيا الحوثي يعيق تنقل اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر “حواجز الخوف وإعلام التدليس”.. منظمة تكشف عن 38 حاجزاً أنشأته مليشيا الحوثي يعيق تنقل اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى “حواجز الخوف وإعلام التدليس”.. منظمة تكشف عن 38 حاجزاً أنشأته مليشيا الحوثي يعيق تنقل اليمنيين.

قد تقرأ أيضا