الارشيف / اخبار اليمن

الارياني: قرار مجلس الامن بتصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية" خطوة في الاتجاه الصحيح‏


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

اشاد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني بالقرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي رقم 2624 (2022)، الذي جدد تأكيد الإجماع الدولي حيال الأزمة اليمنية.

وقال " ان تصنيف القرار مليشيا الحوثي التابعة لايران "جماعة إرهابية"، وادانة هجماتها العابرة للحدود على المدنيين والبنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ووصفها ب"الأعمال الارهابية"، وادراجها ككيان على قائمة العقوبات في ظل حظر السلاح، خطوة هامة في الاتجاه الصحيح‏".

واشار الارياني الى ان تأييد (11) دولة من أعضاء المجلس للقرار بمن فيهم الدول دائمة العضوية، يؤكد القناعة التي ترسخت لدى المجتمع الدولى إزاء ممارسات مليشيا الحوثي الارهابية، والإجماع الدولي لدعم الحل السياسي المبني على المرجعيات الثلاث متمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن‏ ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

واكد ان القرار يعكس حالة الإجماع الدولي على رفض محاولات مليشيا الحوثي الارهابية فرض امر واقع في اليمن او السيطرة على أجزاء منه بالقوة والارهاب، وضرورة ممارسة ضغوط حقيقية للتوقف عن جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين، وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي، والانخراط في جهود إحلال السلام‏.

وحذر الارياني المتورطين مع مليشيا الحوثي الارهابية "كيانات، شخصيات اعتبارية، وأفراد" سواء أكانوا في المناطق الخاضعة لسيطرتها أو في الخارج، من التبعات القانونية لذلك، وندعوهم لمراجعة مواقفهم، والتوقف فورا عن الدعم والتعامل والتواطؤ مع مليشيا بات العالم يصنفها "جماعة ارهابية"‏.

ودعا الارياني الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي، الى ترجمة القرار (2624) على مستوى بلدانهم، عبر اصدار القوانين التي تصنف مليشيا الحوثي منظمة ارهابية، وتشديد العقوبات عليها، وحظر سفر قياداتها وملاحقتهم ومحاكمتهم في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني: قرار مجلس الامن بتصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية" خطوة في الاتجاه الصحيح‏ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: قرار مجلس الامن بتصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية" خطوة في الاتجاه الصحيح‏، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: قرار مجلس الامن بتصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية" خطوة في الاتجاه الصحيح‏.

قد تقرأ أيضا