الارشيف / اخبار اليمن

جامعة عدن تحتفي بتخرج أول دفعة من كلية التمريض


اخبار من اليمن عدن - سبأنت :

احتفت جامعة عدن، اليوم الثلاثاء، بتخرج أول دفعة من كلية التمريض، للعام الدارسي 2020 - 2021 والبالغ عددهم 30 طالب وطالبة .

وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة، أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني، الدكتور، خالد احمد الوصابي، بأهمية إنشاء كلية التمريض ومخرجاتها، باعتبارها خط الدفاع الأول في القطاع الصحي .. لافتاً إلى أنه سيوجه قطاع البعثات بتخصيص درجتين من درجات الابتعاث لهذا العام، مخصصة لدراسة ماجستير التمريض، لأهمية هذا القطاع الصحي .

بدوره، أشار رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، إلى أن أهمية كلية التمريض والممرضين تجلت خلال الفترة الأخيرة التي واجه فيها مجتمعنا المحلي والعالم جائحة كورونا وغيرها من الأمراض والأوبئة .. مؤكداً أن خريجي هذه الدفعة الأولى يمثلون فخرًا لجامعة عدن وكليتهم، وسيكونون خير سفراء لتمثيلها وتمثيل وزارة الصحة وأهاليهم ومجتمعهم محليًا أو خارجيًا.

فيما لفت وكيل وزارة الصحة العامة والسكان للطب العلاجي، الدكتور، شوقي الشرجبي، إلى أن هذه الدفعة تعتبر أساس العمل الصحي .. مضيفاً أن هناك تنسيقات جارية مع وزارة الصحة لقبول هذه الكوادر التمريضية للتطبيق في المشافي الحكومية .

من جانبها أوضحت عميد كلية التمريض، الدكتورة، رجاء عبده أحمد سالم، إن الهدف الرئيس من افتتاح كلية التمريض في جامعة عدن، هو رفد المؤسسات الصحية في محافظة عدن والمحافظات الأخرى بملكات تمريضية كفؤة عمليا ومهاريا وأخلاقيًا، وذلك عن طريق تخريج ممرض جامعي ماهر وناجح وقادر على إحداث فرق في مجال مهنته السامية.

من جهته، اعتبر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور، أحمد المنظري، إنشاء كلية التمريض بجامعة عدن، خطوة مهمة في سبيل النهوض بالتمريض في اليمن .. لافتاً في كلمة مسجلة عبر الفيديو إلى أن الممرضين والممرضات هم الأساس الذي ترتكز عليه الفرق الصحية متعددة التخصصات، ولهم دور حاسم في عملية التغطية الصحية الشاملة، وهم أحد أهم أهداف التنمية المستدامة المتعددة في الصحة، وفي تنفيذ رؤية منظمة الصحة العالمية الإقليمية: الصحة للجميع وبالجميع.

حضر الحفل التخرج، رئيس جامعة تعز، الدكتور، محمد الشعيبي، وممثلة منظمة الصحة العالمية في اليمن، الدكتورة، نهى محمود، وعدد من المسؤولين .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
جامعة عدن تحتفي بتخرج أول دفعة من كلية التمريض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جامعة عدن تحتفي بتخرج أول دفعة من كلية التمريض، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جامعة عدن تحتفي بتخرج أول دفعة من كلية التمريض.

قد تقرأ أيضا