الارشيف / اخبار اليمن

بيان أمريكي جديد بشأن اليمن والخليج وسط مخاوف من تأثير الانقسام الدولي بشأن الحرب الروسية الاوكرانية

اخبار من اليمن كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، عن أهداف زيارة المبعوث الأمريكي لليمن، تيموثي ليندركينج، الى المنطقة، التي استهلها اليوم الثلاثاء، من الرياض بلقاء رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي؛ وسط مخاوف من تأثير الانقسام الدولي بشأن الحرب الروسية الاوكرانية.
وأوضحت في بيان أطلع عليه " المشهد اليمني "، أن الزيارة تهدف إلى الضغط على الأطراف لوقف الأعمال العدائية، والانخراط بحسن نية في عملية سلام شاملة برعاية أممية.
وشددت على ضرورة البدء بمعالجة الأزمات الإنسانية والاقتصادية من أجل الأبرياء.
ياتي ذلك فيما تعهدت الولايات المتحدة بمواصلة التنسيق مع الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن للابقاء على الاجماع الدولي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها، في محاولة على ما يبدو لتبديد المخاوف من انعكاس الانقسام في مواقف القوى العظمي تجاه الغزو الروسي لاوكرانيا على حالة التضامن المعلن ضد المتمردين الحوثيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بيان أمريكي جديد بشأن اليمن والخليج وسط مخاوف من تأثير الانقسام الدولي بشأن الحرب الروسية الاوكرانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان أمريكي جديد بشأن اليمن والخليج وسط مخاوف من تأثير الانقسام الدولي بشأن الحرب الروسية الاوكرانية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان أمريكي جديد بشأن اليمن والخليج وسط مخاوف من تأثير الانقسام الدولي بشأن الحرب الروسية الاوكرانية.

قد تقرأ أيضا