الارشيف / اخبار اليمن

قيادي حوثي بارز يخرج عن صمته ويوجه رسائل نارية للداخل والخارج

اخبار من اليمن خرج القيادي البارز ورئيس المجلس السياسي السابق للحوثيين، صالح هبرة، اليوم الأربعاء، عن صمته و وجه رسائل نارية للداخل والخارج.
وقال هبرة في نشر مطول على صفحته بالفيسبوك، رصده " المشهد اليمني "، "أرى أنه ليس من المنطق أن يربط مصير شعب -يقدر بأكثر من ثلاثين مليونا- ومستقبل بلد بمجموعة أشخاص دون النظر لبقية الشعب، ولا أن يُنظر للشعب وتفرض عليه أشياء مجحفة من خلال النظر لمجموعه تدّعي تمثيل الشعب وهو غير معترف بها ولا بتمثيلها، ولا هي تتبنى قضاياه، بل تتباين مطالبها مع مطالب الشعب، وتتقاطع مصالحها مع مصالحه".
وأضاف: "وفي المقابل ليس من حق أحد أن يجعل من نفسه ممثلاً عن الشعب يتصرف فيه وفق ما يحلوا له، يجرعه ويلات الحروب والحصار ويدخله ضمن معادلات صراع مع أطراف يرى الشعب أنه في غنى عنها، ثم تجبره على تحمل نتائجها!".
وتساءل: "من الذي خول لأمراء الحرب وقادة الصراع أن يتحكموا في مصير بلد وثروات شعب وحتى في علاقاته بالآخرين وفق أمزجتهم ورغباتهم وكأنهم أوصياء عليه؟ ثم كيف تتعاطى الدول الكبرى مع قضايا شعب أكثر من ثلاثين مليونا من خلال أولئك الأشخاص وتغلق الباب في وجه بقية الشعب، وهي تسمع وتشاهد الكثير من الانتقادات لتصرفات أمراء الحرب، وتسمع هذا الشعب يئن ويصرخ من الجور والهوان الذي لحق به!!".
وتابع: "قبل حوالي عامين قُدّمت مبادرة من قبل "المبعوث الأممي ولد الشيخ" وجدتُّها منصفة، وعلقت عليها في حينه، تضمنت وقف إطلاق النار والذهاب للحوار، ومن ثم وقف الحرب، فرُفضت لأنها لم تتضمن وقف الحرب أولا ثم الذهاب للحوار".
وأردف: "ومن تلك الفترة والحرب مستعرة، والشعب يعيش ويلات الحرب وجحيم الحصار من الداخل والخارج، ويقدم خيرة أبنائه لأجل تقديم كلمة أو تأخيرها".
و وجه رسالة للخارج بقوله: "أقول للقوى الخارجية والإقليمية: ليس في مصلحتكم إبقاء الحروب مستعرة ومشتعلة، فتفعيل الدبلوماسية أصبح أمراضروريا ومهما".
وأكد قائلا: " قد تستطيع العاصفة أن تقتلع سفينة، لكنها لا تستطيع حلّ عقدة في حبلٍ".
ووجه رسالة للقوى اليمنية بقوله: "وأقول لكل الأطراف السياسية اليمنية دون استثناء: عليها أن تتقي الله وأن تدرك أن الشعب ليس سلعة لمجموعة يطلقون على أنفسهم ساسة يهلكون الحرث والنسل من أجل الوصول إلى السلطة والمآرب السياسية الخاصة بكل طرف منهم والمتاجرة بقوت الشعب،
فالشعب لن يبقى صامتًا إلى ما لا نهاية، دبة البترول (٢٠ لتر ًا) بخمسين ألف ريال، والكيس الدقيق بـ (20000ريال). وعلى الجميع أن يدرك أن للصبر حدودا".
يأتي ذلك وسط احتقان شعبي واسع ضد المتمردين الحوثيين جراء أزمة مشتقات نفطية خانقة وارتفاع جنوني لأسعار ها مع انقطاع لمرتبات موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية منذ أكثر من ست سنوات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قيادي حوثي بارز يخرج عن صمته ويوجه رسائل نارية للداخل والخارج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي حوثي بارز يخرج عن صمته ويوجه رسائل نارية للداخل والخارج، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي حوثي بارز يخرج عن صمته ويوجه رسائل نارية للداخل والخارج.

قد تقرأ أيضا