الارشيف / اخبار اليمن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تناقش مع المبعوث النرويجي أهم قضايا المرأة باليمن


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

ناقشت رئيسية اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد بعدن، مع الوفد النرويجي برئاسة المبعوث الخاص لمملكة النرويح الى اليمن كريستي ترومسدال، اوضاع المرأة في اليمن والانشطة التي تنفذها اللجنة الخاصة بتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وحمايتها حقوقيا ، بالإضافة الى كيفية مناهضة العنف والتمييز ضد المرأة.

وأشارت الدكتورة شفيقة، أن الفترة الماضية كانت اللجنة تعمل بجهود متواضعة وصعبة نتيجة انتقال عملها إلى العاصمة المؤقته عدن، حيث استمرت على تنفيذ الخطط والبرامج والأنشطة التي ساهمت في إعادة تفعيل دورها بالشكل المطلوب عبر تطوير علاقات شراكة مع مؤسسات حكومية وجهات محلية ودولية تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لقضايا المرأة .

وأكدت في اللقاء، على أهمية الشركاء والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المحلي والمنظمات الدولية المعنية بقضايا المرأة للنهوض بأوضاع المرأة في مختلف المجالات وتمكينها من المشاركة الفعالة في التنمية المجتمعية .

من جانبه أشاد الوفد النرويجي ، بجهود اللجنة الوطنية للمرأة في العمل على تسليط الضوء على كافة قضايا المرأة وحقوقها .. مؤكدا على أهمية التنسيق المشترك مع اللجنة الوطنية للمرأة للمساهمة في تحسين وضع المرأة في مختلف المجالات، وحمايتها في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن، وإشراكها في عملية الأمن و السلام والمفاوضات .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تناقش مع المبعوث النرويجي أهم قضايا المرأة باليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تناقش مع المبعوث النرويجي أهم قضايا المرأة باليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تناقش مع المبعوث النرويجي أهم قضايا المرأة باليمن.

قد تقرأ أيضا