الارشيف / اخبار العرب والعالم

12 مرشحاً يخوضون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022م

اخبار من اليمن باريس - سبأنت
اكد المجلس الدستوري الفرنسي، ان 12 مرشحاً سيشاركون في الانتخابات الرئاسية الذين حصلوا على 500 توقيع المفروضة للمشاركة في السباق الرئاسي بينهم 8 رجال و4 نساء وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء.

واشار المجلس الدستوري الفرنسي، الى ان 12 مرشحاً سيتمكنوا من خوض الانتخابات، أي بزيادة مرشح واحد عن الانتخابات الرئاسية الأخيرة في العام 2017..مؤكداً ان المرشحين للانتخابات الرئاسية والذين حصلوا على 500 توقيع تخول لهم المشاركة في الاستحقاق..مشدداً في بيان له، على ضرورة ان تلتزم وسائل الإعلام الفرنسية بتخصيص حيز زمني متساو بين جميع المرشحين، انسجاما ًمع قوانين الانتخابات.

ولفت الى ان المرشحين الذين تمكنوا من جمع التوقيعات المفروضة هم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفاليري بيكريس مرشحة اليمين الجمهوري ، وآن هيدالغو مرشحة الحزب الاشتراكي، وجان لوك ميلنشون مرشح فرنسا الأبية، ومارين لوبان مرشحة التجمع الوطني ، وإيريك زمور مرشح حزب استعادة فرنسا، ويانيك جادو مرشح حزب الخضر..منوهاً الى انه سيخوض الانتخابات كل من نيكولا دوبون-إينيان، وجان لاسال، وفبيان روسيل، وناتالي أرتو وفيليب بوتو.

تجدر الإشارة إلى أن المسؤولين المنتخبين الذين يحق لهم تقديم تواقيعهم دعما للمرشحين الرئاسيين هم رؤساء البلديات، ورؤساء الدوائر البلدية في المدن، ونواب رؤساء البلديات المفوضين، وأيضا أعضاء مجلس الشيوخ ونواب الجمعية الوطنية والمستشارون الجهويون والإقليميون، وكذلك النواب الفرنسيون في البرلمان الأوروبي.

وستنطلق الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية في 28 مارس، حيث يطبق مبدأ المساواة في الأوقات المخصصة للمرشحين على وسائل الإعلام بشكل صارم، وسيحصل هؤلاء المرشحون على دعم مالي لحملاتهم الانتخابية بقيمة 200 ألف يورو.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
12 مرشحاً يخوضون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022م ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 12 مرشحاً يخوضون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022م، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 12 مرشحاً يخوضون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022م.

قد تقرأ أيضا