الارشيف / اخبار اليمن

المركز الوطني الصحي ينفذ البرنامج التدريبي الخاص بتعزيز التوعية المجتمعية حول (كوفيد-19)

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
نفذ المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والخط الساخن للتوعية والاستشارات الطبية التابع لوزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، البرنامج التدريبي للقابلات الخاص بتعزيز التوعية المجتمعية حول (كوفيد-19) بدعم من منظمة اليونيسيف.

ويتضمن البرنامج على مدى يومين اكساب 110 قابلات من مختلف المديريات، معارف ومهارات متصلة بالاتصال والتواصل وكوفيد- ١٩ ، واللقاحات وكيفية الاستقصاء للاشاعات الخاصة بكوفيد ١٩ ، ورفع مستوى الوعي الصحي تجاه التحصين وتفعيل الترصد المجتمعي .

واشار نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان ، إلى أهمية التعامل مع الاشاعة في الوقت المناسب وبطريقة مهنية تعمل على التخفيف من آثارها.. داعياً إلى الاستفادة من مفردات البرنامج في كيفية التعامل مع الاشاعة والرد عليها وايصال الرسالة بطريقة سلسة، ورفعها إلى مركز القرار لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

من جانبهم حث كل من الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الدكتوره إشراق السباعي ، ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف محمد ناجي ، ومستشار منظمة اليونيسيف الدكتور محمد الابي ، إلى الإسهام في تصحيح المفاهيم الخاطئة وتوصيل الرسالة السليمة ، و العمل على ربط المجتمع بالخط الساخن وإيجاد نظام مؤسسي يعتمد عليه في تحليل الاشاعة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
المركز الوطني الصحي ينفذ البرنامج التدريبي الخاص بتعزيز التوعية المجتمعية حول (كوفيد-19) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المركز الوطني الصحي ينفذ البرنامج التدريبي الخاص بتعزيز التوعية المجتمعية حول (كوفيد-19)، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المركز الوطني الصحي ينفذ البرنامج التدريبي الخاص بتعزيز التوعية المجتمعية حول (كوفيد-19).

قد تقرأ أيضا