الارشيف / اخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن عن ‘‘اتفاق’’ مع الحوثيين .. وتطلق عليهم هذا الوصف

اخبار من اليمن أعلنت الأمم المتحدة، توقيع اتفاق مع مليشيا الحوثي، بشأن خزان صافر النفطي، بعد 7 سنوات من المماطلة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، مؤتمر صحفي بمقر المنظمة بنيويورك: "وقعت السلطات في صنعاء (مليشيا الحوثي) والمنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن (ديفيد جريسلي) مذكرة تفاهم لإنشاء إطار للتعاون بشأن الناقلة صافر"‎

وأضاف دوجاريك: "يجري العمل حاليا على وضع خطة تشغيلية وفنية للتعامل مع التهديد طويل الأمد الذي تشكله ناقلة النفط، وتحديد الخطوات التي يجب اتخاذها".

وأكد أن المليشيات الحوثية التزمت بالخطة المتفق عليها، واصفًا إياها بالسلطات في صنعاء، وقال: "التزمت السلطات في صنعاء بتسهيل نجاح هذه الخطة"، دون تفاصيل أيضا عن بنودها.

اقرأ أيضاً

جاء ذلك بعد أيام من إعلان القيادي في المليشيات محمد علي الحوثي: "توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة بشأن سفينة صافر"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

والناقلة "صافر" هي وحدة تخزين وتفريغ عائمة، ترسو قبالة سواحل الحديدة، غربي اليمن، وتستخدم لتخزين وتصدير النفط القادم من حقول محافظة مأرب النفطية، وتأثرت بسبب عدم صيانتها منذ 7 سنوات، الأمر الذي بات يهدد بكارثة في البحر الأحمر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الأمم المتحدة تعلن عن ‘‘اتفاق’’ مع الحوثيين .. وتطلق عليهم هذا الوصف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة تعلن عن ‘‘اتفاق’’ مع الحوثيين .. وتطلق عليهم هذا الوصف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة تعلن عن ‘‘اتفاق’’ مع الحوثيين .. وتطلق عليهم هذا الوصف.

قد تقرأ أيضا