الارشيف / اخبار اليمن

وزارة الداخلية تعلن منح المرأة اليمنية جواز السفر دون قيد أو شرط

اخبار من اليمن منحت وزارة الداخلية اليمنية، المرأة اليمنية، وثائق جواز السفر دون أي اشتراطات، معتبرة ذلك حق لها من حقوق المرأة اليمنية، وبما يتناسب مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأصدرت الوزارة تعليمات، إلى مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية قضت بمنح المرأة اليمنية حق الحصول على وثيقة جواز السفر دون أي اشتراطات.

وحسب ما نشره موقع الوزارة، فقد استثنت التوجيهات، ما نصّ عليها القانون من المادة (6) من القانون رقم (7) لسنة ١٩٩٠م بشأن الجوزات، والمادة رقم (3) من القرار الجمهوري لسنة ١٩٩٤م بشأن اللائحة التنفيذية لقانون وثائق الجوزات.

ونصت توجيهات قيادة وزارة الداخلية لرئيس مصلحة الهجرة والجوزات والجنسية في القرار الصادر، بتسهيل حصول المرأة اليمنية على جواز السفر اليمني وفق الشروط التي نص عليها القانون، ولائحته التنفيذية.

اقرأ أيضاً

وأشار المصدر لموقع وزارة الداخلية الرسمي بأن التوجيهات جاءت من قيادة وزارة الداخلية بالتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

يأتي هذا؛ بعد حملة حقوقية نفذتها نساء يمنيات تحت عنوان "جوازي بلا وصاية"؛ للمطالبة بإنهاء الوصاية على حق النساء في الحصول على جوازات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزارة الداخلية تعلن منح المرأة اليمنية جواز السفر دون قيد أو شرط ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الداخلية تعلن منح المرأة اليمنية جواز السفر دون قيد أو شرط، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الداخلية تعلن منح المرأة اليمنية جواز السفر دون قيد أو شرط.

قد تقرأ أيضا