وقفة إحتجاجية لهيئة مستشفى الثورة بتعز

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص
وسط ظروف امنية متدهورة واوضاع مزرية تشهدها مدينة تعز، لا يزال مسلحون يحتلون مستشفى الثورة العام ويعطلون العمل فيه.

ونفذ كادر هيئة مستشفى الثورة _تعز وقفة احتجاية، السبت الموافق 25 مايو 2019 .ضد اقتحام الهيئة والاعتداء على رئيس الهيئة د أحمد أنعم ، والإساءة والتهجم على الموظفين ، واقتحام السكن ، وضد تواجد المجموعة المعتدية منذ 21 يوم في المستشفى ، وتعطيل العمل فيه.

ودعت الوقفة وزارة الصحة ورئاسة الوزراء ورئيس الجمهورية إلى إنهاء المهزلة ، وحفظ الأمن ، ومحاسبة المتورطين بإقتحام الهيئة والإعتداء على رئيسها وممارسة جملة من الإنتهاكات .

بيان كادر مستشفى الثورة بتعز:

بيان بشأن استمرار تواجد المعتدين على المستشفى ورئيس الهيئة ، ومواصلة الانتهاكات منذ 21 يوم

الإخوة / السلطلة المحلية ، وزارة الصحة ، رئاسة الوزراء ، رئاسة الجمهورية

الإخوة / زملاء العمل والمهنة في الجهات الصحية والطبية والنقابات المهنية

الإخوة / كل مكونات المجتمع من أحزاب ومنظمات وجهات حقوقية ومجتمعية ، وناشطين ومهتمين .

تحية القانون وبعد ،،،

لقد أصدرنا بياننا بتاريخ 16 مايو 2019 ، أوضحنا فيه معاناتنا المستمرة في جانب السلامة والأمن ، وجملة من الإنتهاكات التي أساءت للهيئة وكادرها وخدماتها ، بانتهاج الكذب والتزييف، في ظل صمت وتخاذل مريب من قبل السلطات المعنية في المحافظة . وأوضحنا في البيان رفضنا القاطع للإعتداءات الأخيرة التي طالت الهيئة وكادرها والتي بلغت حد الإعتداء على رئيس الهيئة الجراح د.أحمد أنعم.

لقد طالبنا في بياننا السابق السلطة المحلية ووزارة الصحة ورئاسة الوزراء العمل على إنهاء المشكلة الأمنية في الهيئة ، وللأسف ، 21 يوم مضت وما يزال المستشفى معطلا إلا من خدمات الطوارئ ، بعد اقتحام المستشفى والاعتداء على رئيس الهيئة د.أحمد أنعم في 4 مايو 2019 ، والتهجم على نائبه ا.وليد الحميري في 2 مايو 2019 ، واقتحام سكنه بتاريخ 7 مايو 2019 ، والتشهير به ، وممارسة الكثير من الإنتهاكات ضد الكادر والممتلكات ، والتدخل في الأعمال الإدارية والفنية .

وفيما يزال المقتحمون في الهيئة ، يقفون حائلا أمام عودة نشاط الهيئة وعودة رئاستها للعمل ، والقيام بحملات التشهير التي استهدفت زملاء لنا (د.محمد الشرماني مدير مركز جراحة العظام ، ا.فهمي الحناني رئيس هيئة التمريض ، د.صفية رئيس قسم المختبر ، ا.طالب المعمري مدير العيادات ، زينب العبسي رئيس قسم العظام ، ا.انور سعيد رئيس قسم العناية المركزة ، ا.ناصر أنعم رئيس قسم الضبط الإداري ) برغم توجيهات السلطة المحلية والجهات القضائية المختصة ، المتضمنة خروجهم ومحاسبتهم ، وتنديدات المجتمع بمكوناته المختلفة التي رفضت اقتحام واحتلال المؤسسات العامة ، وإننا أمام كل ذلك ، وفي ظل عدم إنهاء المهزلة ، فإننا:

نؤكد تضامننا مع رئيس الهيئة د.احمد أنعم ونائبة ا.وليد الحميري ، والإخوة رؤساء الأقسام : د.محمد الشرماني مدير مركز جراحة العظام ، ا.فهمي الحناني رئيس هيئة التمريض ، د.صفية رئيس قسم المختبر ، ا.طالب المعمري مدير العيادات ، زينب العبسي رئيس قسم العظام ، ا.انور سعيد رئيس قسم العناية المركزة ، ا.ناصر أنعم رئيس قسم الضبط الإداري .

نحمل السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة المسؤولية الكاملة عن كل ما حدث لزملائنا ، وسلامتنا في ظل تواجد المجموعة المعتدية داخل المستشفى ، وكل ما ترتب وسيترتب عن بقاءها تمارس كل انتهاك بحق الكادر وممتلكات الهيئة .

ندعو وزارة الصحة ورئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية للتدخل السريع ، وإنها المهزلة.

نحذر السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة من أعمال عدوانية تخطط لها المجموعة ، وتهدد بتنفيذها ، في محاولة لإيقاف وقفة احتجاج الكادر غدا السبت الموافق 25 مايو .

ونؤكد انه وبأي وقت قد نضطر إلى الانسحاب من العمل في أقسام الطوارئ والغسيل الكلوي ، حفاظا على سلامتنا في ظل التهديدات القائمة .

ندعو كل المكونات المدنية والناشطين والحقوقيين والمنظمات المحلية والدولية المعنية للعمل على وقف الإنتهاكات ضد مؤسسة خدمية إنسانية ، وضد كادرها، كما ندعوا كل الإعلاميين والمهتمين لتغطية وقفة الاحتجاج غدا السبت 25 مايو 2019 الساعة الواحدة بعد الظهر .

متشرفين بخدمة الجرحى والمرضى ، ومتمنين الخلود لشهدائنا الأبطال .

صادر عن موظفي هيئة مستشفى الثورة تعز

وقفة إحتجاجية لهيئة مستشفى الثورة بتعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وقفة إحتجاجية لهيئة مستشفى الثورة بتعز، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وقفة إحتجاجية لهيئة مستشفى الثورة بتعز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق