الارشيف / إقتصاد

اسعار النفط تعاود ارتفاعاها بعد حظر واشنطن للواردات من روسيا


اخبار من اليمن لندن ـ سبأنت

صعدت أسعار النفط مجددا، الأربعاء، وسط مخاوف من صدمة محتملة في المعروض بعد حظر الولايات المتحدة واردات النفط الروسية، ووسط مؤشرات على أن بعض المشترين يتجنبونها بالفعل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.91 دولار، بما يعادل 2.27 بالمئة، إلى 130.89 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:20 بتوقيت غرينتش، بعد أن قفزت 3.9 بالمئة في اليوم السابق.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.34دولار، أو 1.89 بالمئة، إلى 126.04 دولار للبرميل بعد ارتفاعها أيضا 3.6 بالمئة، الثلاثاء.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد فرض، الثلاثاء، حظرا فوريا على الواردات الروسية من النفط وغيرها من واردات الطاقة، وقالت بريطانيا إنها ستوقف واردات النفط الروسية تدريجيا حتى نهاية عام 2022 ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأعلنت شركة شل العملاقة، الثلاثاء، أنها ستتوقف عن شراء الخام الروسي وتوقف تدريجيا أنشطتها في قطاع الهيدروكربونات الروسية، لتصبح من أولى شركات النفط الغربية الكبرى التي تنهي نشاطها بالكامل في روسيا.

في غضون ذلك، أشارت تقديرات بنك "غولدمان ساكس" إلى أن أكثر من نصف النفط الروسي الذي يُصدر من الموانئ لم يتم بيعه، في حين قدر "جيه.بي مورجان" أن حوالي 70 بالمئة من النفط الروسي المنقول بحرا يواجه صعوبة في إيجاد مشترين.

وصعدت أسعار النفط أكثر من 30 بالمئة منذ بدأت روسيا، ثاني أكبر مصدر للخام في العالم، ما أسمته "عملية خاصة" في أوكرانيا. وقال محللون إن المخاوف من مزيد من الاضطرابات في إمدادات النفط وسط تصعيد للعقوبات على موسكو عززت الشراء.

ونقلت رويترز عن فاندانا هاري، مؤسسة فاندانا إنسايتس لتحليل سوق النفط: "يستمر الضغط التصاعدي على أسعار النفط في تعزيز الأسعار حيث تستوعب السوق تداعيات حظر الاستيراد الأميركي للنفط الروسي وتنتظر تفاصيل حظر موسكو للصادرات".

يوم الإثنين، قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو 2008، إذ بلغ سعر خام برنت 139.13 دولار للبرميل وسجل خام غرب تكساس الوسيط 130.50 دولار.

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية 2.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من مارس، مقابل توقعات المحللين بهبوطها، لكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير تراجعت، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اسعار النفط تعاود ارتفاعاها بعد حظر واشنطن للواردات من روسيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اسعار النفط تعاود ارتفاعاها بعد حظر واشنطن للواردات من روسيا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اسعار النفط تعاود ارتفاعاها بعد حظر واشنطن للواردات من روسيا.

قد تقرأ أيضا