الارشيف / اخبار اليمن

قطاع الرعاية الصحية ينفذ برنامج تدريبي حول دليل التدريب للقاحات كوفيد 19


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

دشن قطاع الرعاية الصحية الأولية والإدارة العامة لصحة الأسرة وبرنامج التحصين ، اليوم في كل من عدن وحضرموت، برنامجاً تدريبيا حول دليل التدريب للعاملين الصحيين على استخدام لقاحات كوفيد 19، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

ويتضمن البرنامج الذي يستهدف 128 من منسقي التحصين الصحي في محوري عدن وحضرموت سيعمل على تزويد المشاركين على مدى يومين بالمهارات المعرفية والتنشيطية لدليل التدريب للقاحات كوفيد 19، و سلسلة من الاجراءات الإرشادية في كيفية التعامل مع كل نوع من أنواع اللقاحات المتوافرة في اليمن.

في افتتاح البرنامج أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية مدير مشروع كوفيد 19 الدكتور علي احمد الوليدي، أهمية الحصول على المعلومات المعرفية التي ستعمل على ارشاد المشتغلين في التحصين ضد كوفيد 19 بالطرق المثلى في إجراءات التحصين والوصول إلى الفئات المستهدفة.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة العلمية لكوفيد ١٩ الدكتور خالد زين ، ان البرنامج يتضمن مفردات معرفية سيتم تحويلها إلى سلوك وممارسة في الواقع العملي في محور عدن الصحي يضم محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز والحديدة والبيضاء، وفيما يتعلق بمحور حضرموت الصحي فيضم محافظات حضرموت الساحل والوادي و مأرب و المهره وسقطرى.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
قطاع الرعاية الصحية ينفذ برنامج تدريبي حول دليل التدريب للقاحات كوفيد 19 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قطاع الرعاية الصحية ينفذ برنامج تدريبي حول دليل التدريب للقاحات كوفيد 19، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قطاع الرعاية الصحية ينفذ برنامج تدريبي حول دليل التدريب للقاحات كوفيد 19.

قد تقرأ أيضا