الارشيف / اخبار اليمن

اللجنة الوطنية للتحقيق تزور سجن النساء ومركز الاحتجاز في البحث الجنائي بعدن


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، نزولا ميدانيا إلى قسم النساء في سجن المنصورة المركزي ومركز احتجاز النساء في البحث الجنائي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وناقشت اللجنة مع مدير السجن المركزي العقيد نقيب اليهري ومدير إدارة البحث الجنائي العميد ركن صالح القملي، ووكيل نيابة البحث والسجون القاضي ناصر مدهش، الأوضاع القانونية للنساء المحتجزات والمدانات والملاحظات على حقوقهن في التواصل والرعاية الصحية والعون القانوني واستلام كشوفات تفصيلية ببيانات المحتجزات لمتابعتها لدى الجهات القضائية المختصة.

وفي الزيارة الميدانية اطلعت اللجنة على وضعية العنابر وملحقاتها المختلفة والإجراءات المتبعة من قبل الشرطة النسائية في إدارة البحث الجنائي الخاصة بحقوق المحتجزات المتعلقة بالمحاكمة العادلة وتوفير الحقوق الصحية للنساء الحوامل والأطفال.

كما استمعت الأعضاء لعدد (38) محتجزة في سجن المنصورة وإدارة البحث الجنائي وتدوين أهم مطالبهن وسياق الفترة التي قضتها كل محتجزة وسجينة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اللجنة الوطنية للتحقيق تزور سجن النساء ومركز الاحتجاز في البحث الجنائي بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة الوطنية للتحقيق تزور سجن النساء ومركز الاحتجاز في البحث الجنائي بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة الوطنية للتحقيق تزور سجن النساء ومركز الاحتجاز في البحث الجنائي بعدن.

قد تقرأ أيضا