الارشيف / اخبار اليمن

بوادر ثورة غاضبة لاقتلاع الحوثي.. والحكومة الشرعية توجه طلبًا عاجلًا للأمم المتحدة

اخبار من اليمن طالبت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالاستماع لأصوات ملايين اليمنيين القابعين تحت سلطة المليشيات الحوثية، مشيرة إلى بوادر ثورة شعبية للإطاحة بالمليشيات.

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ان الشعارات التي يدونها مواطنين على الجدران في العاصمة المختطفة صنعاء، والتعليقات في مواقع التواصل، وعدم التجاوب مع دعوات التظاهر، وفشل حملات التحشيد للجبهات، كلها مؤشرات تعكس حالة السخط والرفض الشعبي المتصاعد لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، وبوادر ثورة شعبية للاطاحة بها"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

‏وأضاف الإرياني أن مظاهر الرفض الشعبي لمليشيا الحوثي الارهابية تصاعدت جراء سياسات التجويع والافقار التي انتهجتها بحق المواطنين منذ انقلابها، ونهب مرتبات الموظفين، وتعطيل القطاع الخاص، والتلاعب بالمشتقات النفطية، وازدهار السوق السوداء، ومصادرة الحقوق والحريات، ومساعيها مسخ الهوية الوطنية والعربية.

‏ولفت الوزير اليمني إلى جرأة المجتمع في كسر القيود الحوثية، مشيرًا إلى توسع هذه المظاهر رغم القبضة الحديدية والقمع والتنكيل الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق معارضيها، لتشمل حتى من انخرطوا ضمن مشروعها الانقلابي، وباتوا ينددون بصوت مسموع بفسادها، ويحذرون من مشروعها العنصري الاقصائي، وتبعيتها وانقيادها الاعمى لنظام طهران.

‏وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بالاستماع لاصوات ومطالب ملايين اليمنيين الذين يأنون تحت وطأة الفضائع التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية بمناطق سيطرتها، ودعم نضالهم لاستعادة دولتهم وحريتهم وحقهم الطبيعي في العيش بعزة وكرامة.

وخلال الآونة الأخيرة تصاعد الغضب الشعبي ضد المليشيات الحوثية، بعد اختلاقها أزمة المشتقات النفطية والغاز المنزلي، والارتفاع المخيف للأسعار، في مناطق سيطرة المليشيات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بوادر ثورة غاضبة لاقتلاع الحوثي.. والحكومة الشرعية توجه طلبًا عاجلًا للأمم المتحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بوادر ثورة غاضبة لاقتلاع الحوثي.. والحكومة الشرعية توجه طلبًا عاجلًا للأمم المتحدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بوادر ثورة غاضبة لاقتلاع الحوثي.. والحكومة الشرعية توجه طلبًا عاجلًا للأمم المتحدة.

قد تقرأ أيضا