الارشيف / اخبار اليمن

مواطن يمني يتعرض لحادث مأساوي يبكي القلب دمًا أثناء عودته لمنزله بعد 4 سنوات من الغياب

اخبار من اليمن تتواصل الحوادث المأساوية في اليمن، جراء الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية، والتي تحصد أرواح اليمنيين بشكل شبه يومي.

وفي واقعة مأساوية تبكي القلب دما، فقد مواطن يمني، الخميس، أطرافه السفلية، بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي، أثناء عودته إلى منزله في مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وقال المرصد اليمني للألغام "أن المواطن حامد عبده مخضري (25 سنة) أصيب بجروح خطيرة أدت إلى بتر أطرافه السفلية، بانفجار لغم زرعة الحوثيون أثناء عودته إلى منزله في مديرية الدريهمي".

وأضاف: "وعاد "مخضري" إلى منزلة بعد نحو أربع سنوات من النزوح في منطقة الحامدية بنفس المحافظة".

وبحسب مصادر محلية فإن عودة المواطن لمنزلة كانت لأجل أخذ بعض الأغراض من المنزل ولم ينتقل إلى هناك الى بعدما أخذ تصريح من المشرف الحوثي في المنطقة التي يسكن فيها.

وفي وقت سابق اليوم، انفجر لغم زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية، في محافظة الجوف بسيارة تقل مدنيين عائدين من المملكة العربية السعودية.

وذكرت مصادر محلية وإعلامية، أن لغماً حوثياً زرعته الميليشيات في الطريق الصحراوي انفجر بسيارة المغترب "عبدالمجيد الشومي" ورفيقه "رداد الشومي" أثتنا عودتهم من السعودية بعد سنوات من الاغتراب.

اقرأ أيضاً

وأكدت المصادر انعدام السيارة (نوع صالون)، ونجاة من كانوا على متنها من أي اصابات، مشيرة إلى أن المغترب "عبدالمجيد الشومي" ورفيقه "رداد الشومي" ينتميان الى محافظة حجة.

وكان مرصد حقوقي، أعلن في فبراير الماضي، مقتل 36 شخصا نتيجة الألغام والعبوات الناسفة في أربع محافظات (شبوة، مأرب، الحديدة، الجوف) خلال شهر يناير/ كانون الثاني 2022، وقال المرصد اليمني لنزع الألغام "شهر يناير المنصرم كان مأساويا على المدنيين وعلى الفرق الهندسية".

وفي ديسمبر2021، أعلن مشروع "مسام" السعودي، لنزع الألغام في اليمن، نزع 296 ألفا و181 لغما زرعها الحوثيون منذ يونيو/حزيران 2018 في مناطق مختلفة، وقدر عدد ضحايا ألغام الحوثيين في اليمن بنحو 10 آلاف شخص أغلبهم من النساء والأطفال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مواطن يمني يتعرض لحادث مأساوي يبكي القلب دمًا أثناء عودته لمنزله بعد 4 سنوات من الغياب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مواطن يمني يتعرض لحادث مأساوي يبكي القلب دمًا أثناء عودته لمنزله بعد 4 سنوات من الغياب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مواطن يمني يتعرض لحادث مأساوي يبكي القلب دمًا أثناء عودته لمنزله بعد 4 سنوات من الغياب.

قد تقرأ أيضا