الارشيف / اخبار اليمن

تفاصيل جديدة بشأن هجوم على منشأة نفطية بمحافظة شبوة واحتراق عدد من الآبار (صور)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن كشفت مصدر مطلع عن تفاصيل جديدة بشأن هجوم مسلح استهدف منشآت نفطية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وقال المصدر، في حديث للمشهد اليمني، اليوم الأحد، إن مجاميع مسلحة مكونة من نحو 20 سيارة حاصرت قبل أيام، قطاع جنة وموظفيها ومنعتهم من الخروج او السفر كما منعت عنهم الأكل والغذاء، حتى الليلة الماضية.

وأضاف المصدر أن المسلحين، فتحوا 11 بئر نفط وتسببوا في اشتعال النيران فيها واعتدوا على البئر التي تزود مولدات الكهرباء بالوقود.

وتابع المصدر: عندما حاولت الحماية الأمنية إعادة فتح بئر الغاز قامت تلك المجاميع بإطلاق النار عليهم وإصابة اربع عسكر من ضمنهم قائد القطاع.

اقرأ أيضاً

وأفاد المصدر أن الحادثة جاءت بعد إصدار شركة النفط رسالة وجهت خلالها المصافي باعتماد الكمية المطلوبه لمحافظة شبوة إلا أن المسلحين رفضوا صيغة التوجيه واشترطوا أن تكون الكمية لمديرية بيحان.. مضيفًا أنه تم تعديل الصيغة إلى مديرية عسيلان لكن المسلحين واصلوا رفضها وطلبوا ان تكون لوادي بلحارث.

واشار المصدر إلى أن الآبار ماتزال مفتوحة، وأن أكثر من 400 موظفًا محتحزين في القطاع، بعد إطلاق قذائف الهاون ومضاد الطيران بهدف إرعابهم.

وفي وقت سابق قال مصدر محلي للمشهد اليمني إن أبناء مديريتي عسيلان وبيحان نفذوا اليوم الاثنين وقفة احتجاجية طالبوا خلالها محافظ شبوة عوض الوزير العولقي ومحافظ مأرب سلطان العرادة ووزير النفط بسرعة توفير مادة البترول لهم بسعر محافظة مأرب 3500 ريال للدبة 20 لتر.

وأضاف المصدر أن أبناء عسيلان وبيحان منحوا مهلة للحكومة ومحافظي مأرب وشبوة 72 ساعة لسرعة تلبية مطالبهم في اعتماد 100 ألف لتر من مادة البترول بشكل يومي للمديريتين كون حقول النفط في شركة جنة تقع في مديرية عسيلان ما يجعلها أقرب إلى من بعض مناطق مأرب إلى حقول النفط حد وصفهم.. مشيرًا إلى أن أبناء المديريتين يهددون باتخاذ اجراءات تصعيدية ضد شركة جنة وغيرها من المنشآت النفطية والحكومية في عسيلان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تفاصيل جديدة بشأن هجوم على منشأة نفطية بمحافظة شبوة واحتراق عدد من الآبار (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تفاصيل جديدة بشأن هجوم على منشأة نفطية بمحافظة شبوة واحتراق عدد من الآبار (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تفاصيل جديدة بشأن هجوم على منشأة نفطية بمحافظة شبوة واحتراق عدد من الآبار (صور).

قد تقرأ أيضا