الارشيف / اخبار اليمن

لم يسبقها إليه أحد.. جهة تتقدم بطلب يمني هام إلى المبعوث الأممي

اخبار من اليمن تقدمت جهة يمنية إلى الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن بطلب يمني هام لم يسبقها إليه طرف في المطالبة به على الرغم من أهميته.

حيث ناشد المرصد اليمني للألغام، الأحد، المبعوث الأممي إلى اليمن، بالضغط على مليشيا الحوثي لتسليم خرائط الألغام، وذلك بالتزامن مع سريان الهدنة المعلنة في اليمن، برعاية الأمم المتحدة.

وشدد المرصد في تغريدة نشرها على صفحته في "تويتر"، على ضرورة الضغط على الحوثيين بتسليم خرائط الألغام، بالتزامن مع بدء سريان الهدنة لمدة شهرين"، "خاصة في المناطق التي يستخدمها المدنيين كالطرق وغيرها".

واعتبر المرصد الحقوقي، "هذه الخطوة إنسانية ملحة"، مؤكدا أنها "ستسهم في وقف النزيف اليومي لحياة المدنيين".

ويوم الجمعة، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن توصل الأطراف اليمنية إلى هدنة لمدة شهرين، بالتزامن بدء المشاورات اليمنية - اليمنية التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأمس السبت، قتل وأصيب 4 مواطنين بانفجار لغم أرضي ورصاص ميليشيات الحوثي، في محافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.

يشار إلى أن الحكومة اليمنية كانت قد أكدت أن الألغام الحوثية قد أودت بحياة نحو سبعة آلاف مواطن مدني في اليمن غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ انقلاب المليشيا على الدولة في سبتمبر 2014م.

وكانت الحكومة قد أكدت في شكوى رفعتها إلى مجلس الأمن العام الماضي، أن مليشيا الحوثي زرعت أكثر من مليون لغم في عدد من المناطق اليمنية، مؤكدة أن هذه الاحصائية هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لم يسبقها إليه أحد.. جهة تتقدم بطلب يمني هام إلى المبعوث الأممي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لم يسبقها إليه أحد.. جهة تتقدم بطلب يمني هام إلى المبعوث الأممي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لم يسبقها إليه أحد.. جهة تتقدم بطلب يمني هام إلى المبعوث الأممي.

قد تقرأ أيضا