خبير اقتصادي يكشف عن الطرف المتضرر من إعادة ربط ”مأرب” ببنك ”عدن”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف خبير اقتصادي عن نتيجة إعادة ربط فرع البنك المركزي بمحافظة مارب بالمقر الرئيسي للبنك بالعاصمة المؤقتة عدن.
وأوضح الخبير الاقتصادي في تصريح الى " المشهد اليمني " ان الاتفاق سيؤثر على السيولة في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي، لان اغلب السيولة في مأرب تتجه نحو صنعاء عبر شركات الصرافة.
واشار الى انه في حال توريد السيولة النقدية الى البنك المركزي في عدن؛ فإنه سينجح بالتأكيد في التحكم بالسوق والسيولة النقدية.
ونوه بأن البنك المركزي بعدن سيعاني من صعوبات هي الحاله الامنية غير المستقرة وايضا الضمانات التي سيقدمها البنك للعرادة من أجل توريد عائدات الغاز الى عدن.
وتساءل الخبير: هل سيستطيع البنك المركزي ضمان عوده مرتبات موظفي محافظة مارب دون أي اعتراض من الاحزمة الامنية وسلطات عدن؟
واكد الخبير ان هذه الخطوة الوطنية ستعزز وحدة الموارد المالية على طريق إعادة بناء المنظومة المالية والاقتصادية وتعزيز وحدة موارد الدولة.
وكان محافظ البنك المركزي اليمني،حافظ فاخر معياد، ومحافظ محافظة مأرب، سلطان العرادة، اتفقا على إعادة ربط فرع البنك المركزي بمارب بالمقر الرئيسي للبنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، نتيجة لجهود الحكومة والبنك المركزي وقيادة محافظة مأرب وحرص الجميع على ضرورة التعاون وتكامل الجهود الوطنية في سبيل إعادة الدورة النقدية للقطاع المصرفي وتعزيز ثقة الشعب اليمني ومؤسساته بالجهود والتوجهات التي ينتهجها البنك المركزي اليمني من أجل انعاش الوضع الاقتصادي، وتحسين المالية العامة في تحصيل إيرادات الدولة، وتسهيل التبادلات التجارية والمالية بين مختلف المحافظات.

خبير اقتصادي يكشف عن الطرف المتضرر من إعادة ربط ”مأرب” ببنك ”عدن” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير اقتصادي يكشف عن الطرف المتضرر من إعادة ربط ”مأرب” ببنك ”عدن”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير اقتصادي يكشف عن الطرف المتضرر من إعادة ربط ”مأرب” ببنك ”عدن”.

0 تعليق