منظمة التعاون الإسلامي تشيد باستئناف جلسات مجلس النواب في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مكة المكرمة - سبأنت :
أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين باستئناف جلسات مجلس النواب اليمني.

واكد العثيمين في كلمته التي القاها، اليوم، في اعمال القمة الإسلامية في دروتها الـ 14 المنعقدة في مكة المكرمة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ،ان استئناف جلسات مجلس النواب خطوة في طريق استعادة وتعزيز مؤسسات الدولة اليمنية، في إطار جهود دعم الشرعية وفق القرارات الخليجية والأممية الصادرة بهذا الشأن، وجهود قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وجهودها الإنسانية السخية في اليمن.

وجدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي تضامن المنظمة التام مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أمنها واستقرارها اتساقاً مع ميثاقي منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة..مؤكداً أن المساس بأمن المملكة العربية السعودية، كدولة عضو في المنظمة، ومقر لها، إنما هو مساس بأمن وتماسك العالم الإسلامي بأسره.

وأشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الى المحاولات التي تقوم بها الميليشيا الإجرامية الحوثية لاستهداف المملكة، موجهةً صواريخها الإرهابية إلى أقدس بقاع الأرض، ومستهدفةً مهوى أفئدة ملايين المسلمين المعلقة أرواحهم في هذا المكان الطاهر.

ولفت الى ما أقرته منظمة التعاون الإسلامي في الاجتماعين الوزاريين الطارئين اللذين عقدا في مكة المكرمة وجدة عامي 2016، و2018 لبحث تداعيات إطلاق ميليشيا الحوثي صواريخ باليستية على مدن المملكة، باتخاذ الخطوات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات الآثمة في المستقبل، وطلبت من جميع الدول الأعضاء والمجتمع الدولي اتخاذ إجراءات جادّة وفعّالة لمنع حدوث أو تكرار مثل هذه الاعتداءات.

وأكد رفض المنظمة تجدد المطلق للمحاولات المقصودة لربط ديننا الإسلامي الحنيف بالأعمال الإرهابية، التي تقترفها جماعات إجرامية مارقة لا علاقة لها بالإسلام وتعاليمه النيّرة وقيمه السمحة.

وأشار الى أن القضية الفلسطينية ستبقى في أعلى سلم أولويات العمل الإسلامي بالنظر لمكانتها المركزية لدى جميع الدول الأعضاء"..مؤكدا ن سلاماً عادلاً وشاملاً، هو الحل الأمثل، ضمن مفاوضات تأخذ في الحسبان المبادرة العربية، ورؤية حل الدولتين، في قيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو- حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية .

منظمة التعاون الإسلامي تشيد باستئناف جلسات مجلس النواب في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة التعاون الإسلامي تشيد باستئناف جلسات مجلس النواب في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة التعاون الإسلامي تشيد باستئناف جلسات مجلس النواب في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق