الارشيف / اخبار اليمن

طارق صالح يضع المخاطر المحدقة بخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر على طاولة عسكريين أمريكيين

اخبار من اليمن أشاد قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، بالمواقف الأمريكية الصريحة، الداعمة لاستعادة الدولة وإدانة استهداف المليشيا الحوثية لدول الجوار، ومساعيها لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.
جاء ذلك خلال استقباله في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، كلاً من العقيد مارك وايتمان، ملحق الدفاع بالسفارة الأمريكية لدى اليمن، والرائد دانس جنست، ملحق الجيش بالسفارة الأمريكية لدى اليمن.
‏وبحث اللقاء التطورات على الساحة اليمنية، وإعلان الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بموافقة جميع الأطراف، بهدف التأسيس لمرحلة سلام شامل وعادل وإنهاء حالة الحرب التي تسببت بها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
وتطرق إلى المخاطر المحدقة بخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب في ظل الهجمات الحوثية المُنظمة ضد سفن الشحن وناقلات النفط باستخدام زوارق مفخخة وألغام بحرية عائمة تحصلت عليها من إيران.
ونوّه بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن في الجانب الإنساني.
وأشار إلى الجهود التي بذلتها وما زالت قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر، وتمكنها من إحباط عدد من العمليات الإرهابية التي خططت لها مليشيا الحوثي، وتأمينها مساحات شاسعة من سواحل البحر الأحمر وباب المندب طيلة الفترة الماضية، وكذا إحباطها العديد من عمليات تهريب الأسلحة القادمة من إيران والتي كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.
وتتواصل المشاورات اليمنية في الرياض وسط ترقب شعبي بنجاحها رغم استمرار الخروقات المتبادلة للهدنة الأممية المعلنة التي بدأ سريانها منذ أربعة أيام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
طارق صالح يضع المخاطر المحدقة بخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر على طاولة عسكريين أمريكيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طارق صالح يضع المخاطر المحدقة بخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر على طاولة عسكريين أمريكيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طارق صالح يضع المخاطر المحدقة بخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر على طاولة عسكريين أمريكيين.

قد تقرأ أيضا