الارشيف / اخبار اليمن

الحوثي يرد على تصريحات خيبت آماله من المبعوث الأممي بشأن فتح مطار صنعاء

اخبار من اليمن ردت مليشيا الحوثي الانقلابية على تصريحات أطلقها المبعوث الأممي لدى اليمن هانس غروندبرغ خلال مؤتمر صحفي الأربعاء بشأن فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية.

وفي تصريحات رصدها "المشهد اليمني" قالت مليشيا الحوثي على لسان مدير مطار صنعاء الدولي: "‏نستغرب من تبرير المبعوث الأممي إلى اليمن لتأخر بدء الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي بزعمه استكمال الترتيبات اللوجستية بالمطار في الوقت الذي يستقبل مطار صنعاء الدولي كافة الرحلات الأممية بشكل شبه يومي والخدمات التي تقدم للرحلات التابعة للأمم المتحدة هي ذات الخدمات التي تقدم لبقية الرحلات".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ كشف عن إجراءات لوجستية قبل فتح ‏مطار صنعاء الدولي، مبديًا أمنيته في زيارة العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، والتي لم يتمكن من زيارتها منذ تعيينه في منصبه.

وقال غروندبرغ، خلال مؤتمر صحفي افتراضي، اليوم الاربعاء بشأن استئناف الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي: "المطار مغلق منذ عام 2016، وهناك إجراءات لوجستية قد تأخذ بعض الوقت"، دون تفاصيل أكثر.

اقرأ أيضاً

وأضاف: "أتطلع إلى زيارة صنعاء (العاصمة) في أقرب فرصة ممكنة"، إذ لم يزرها منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

وتطرق المبعوث الدولي إلى الأوضاع في تعز، مؤكدًا: "هي قضية مهمة ولا نستهين أبدًا بالصعوبة التي يلاقيها سكان تعز جراء إغلاق الطرق".

وتابع: "نعمل على التحضير لاجتماع من أجل فتح الطرق في محافظة ‎تعز وغيرها، وأرسلنا دعوات لجميع الأطراف (لم يسمها) لحضور الاجتماع وننتظر الرد لبدء ذلك".

وأكد أن: "الهدنة بحاجة إلى التزام جميع الأطراف".. مضيفًا: "يتم إنشاء آلية تنسيق للمساعدة في مواجهة أي خروقات".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثي يرد على تصريحات خيبت آماله من المبعوث الأممي بشأن فتح مطار صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثي يرد على تصريحات خيبت آماله من المبعوث الأممي بشأن فتح مطار صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثي يرد على تصريحات خيبت آماله من المبعوث الأممي بشأن فتح مطار صنعاء.

قد تقرأ أيضا