الارشيف / اخبار اليمن

منظمة حقوقية تحذر من استمرار الحوثيين في زراعة الألغام في مناطق اتفاق ستوكهولم بالحديدة

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
كشفت منظمة ميون لحقوق الإنسان عن استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية، في زراعة الألغام الأرضية بالمناطق المشمولة باتفاق ستوكهولم، وذلك عشية الإعلان عن استشهاد طفل وإصابة آخرين بانفجار لغم من مخلفات المليشيا بمدينة الحديدة.

وقالت المنظمة الحقوقية في بيان لها "إن الألغام التي زُرعت خلال سنوات الحرب لا تزال تحصد المدنيين في الحديدة حيث لقي طفل مصرعه وجرح 4 آخرون الثلاثاء 5 أبريل 2022م بانفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة الحوك".

وأشارت ميون إلى أن هذه الواقعة تأتي في ظل تعنت المليشيا الحوثية ورفضها تسليم خرائط الألغام وعدم بذل الجهد المطلوب لنزع وتفكيك الألغام ومخلفات الحرب من مناطق سيطرتها، واستمرارها في زراعة الألغام بالمناطق المشمولة باتفاق ستوكهولم.

ورحبت ميون لحقوق الإنسان بإعلان بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) وقوفها على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم اللازم للتقليل من حوادث الألغام وحماية مواطنين الحديدة أطفالا ونساء ورجال..مطالبة المعنيين ببذل جهود مضاعفة لإزالة الألغام.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
منظمة حقوقية تحذر من استمرار الحوثيين في زراعة الألغام في مناطق اتفاق ستوكهولم بالحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة حقوقية تحذر من استمرار الحوثيين في زراعة الألغام في مناطق اتفاق ستوكهولم بالحديدة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة حقوقية تحذر من استمرار الحوثيين في زراعة الألغام في مناطق اتفاق ستوكهولم بالحديدة.

قد تقرأ أيضا