الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع في مأرب يناقش إشكالية الصرف الصحي


اخبار من اليمن مارب - سبأنت :

ناقش اجتماع كتلة المياه والإصحاح البيئي بمحافظة مأرب، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، إشكالية الصرف الصحي بمدينة مأرب ومخيمات النازحين والتي تنذر بكارثة بيئية، والصعوبات والمعوقات والحلول المقترحة لمعالجتها.

وتطرق الاجتماع إلى الحلول والمعالجات لتفادي التلوث البيئي في مدينة مأرب بسبب عدم وجود شبكات صرف صحي وضرورة تعاون المنظمات الدولية مع السلطة المحلية لإيجاد حلول جذرية لمشكلة الصرف الصحي والاستمرار في تنفيذ التدخلات المؤقتة المتمثلة بالشفط.

وأقر الاجتماع إعداد خطة متكاملة تحدد الاحتياجات الطارئة والحلول الجذرية لإنهاء مشكلة الصرف الصحي وتلافي تسربه إلى المياه الجوفية والرفع بها للسلطة المحلية لتسويقها والبحث عن مانحين لتنفيذها.

كما استعرضت كتلة المياه والإصحاح البيئي جملة من التدخلات التي تقدمها المنظمات الدولية والمشاريع قيد التنفيذ وفي مقدمتها مشروع مياه مخيم السميا الذي تنفذه مؤسسة بناء والذي سيغطي المخيم كاملاً وسيصبح جاهزا مطلع يونيو القادم .

وخلال الاجتماع، أكد الوكيل مفتاح، أهمية تظافر جهود المنظمات الدولية والإقليمية مع السلطة المحلية، لإيجاد الحلول والبحث عن التمويلات الكافية لتنفيذ مشروع صرف صحي متكامل لمدينة مأرب التي يسكنها قرابة مليون وتسعمائة ألف نسمة من النازحين والمجتمع المضيف ويمثل النازحون فيها أكثر من 70 في المئة من إجمالي عدد النازحين في المحافظة .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اجتماع في مأرب يناقش إشكالية الصرف الصحي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع في مأرب يناقش إشكالية الصرف الصحي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع في مأرب يناقش إشكالية الصرف الصحي.

قد تقرأ أيضا