الارشيف / اخبار اليمن

بيان إماراتي رسمي بشأن إعلان نقل صلاحيات الرئيس ”هادي” وإقالة ”الأحمر” وتشكيل مجلس قيادة رئاسي

اخبار من اليمن أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، عن موقفها من إعلان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إقالة نائبه علي محسن الأحمر، ونقل صلاحياته إلى مجلس القيادة الرئاسي.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، إن الإمارات ترحب بقرار الرئيس اليمني تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأعربت الإمارات - بحسب البيان- عن أملها في أن تساهم هذه الخطوة في الوصول إلى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية والازدهار لليمن وشعبه الشقيق.

و رحبت الإمارات بدعوة المملكة العربية السعودية الشقيقة مجلس القيادة الرئاسي إلى البدء في التفاوض مع الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن فترة انتقالية، مؤكدة على الدور المحوري الذي تقوم به المملكة في تحقيق الاستقرار والأمن لليمن.

اقرأ أيضاً

و أثنت دولة الإمارات على الجهود المستمرة التي تقوم بها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لدعم السلام و الاستقرار في اليمن و التوصل إلى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية.

كما جددت الإمارات التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق ودعم طموحاته وتطلعاته، في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة.

والخميس، أعلن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، تشكيل مجلس قيادة رئاسي، ونقل إليه كافة صلاحياته، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وبحسب القرار الرئاسي، فإن مجلس القيادة الرئاسي يختص بالإضافة لصلاحياته الواردة أعلاه بكافة صلاحيات نائب الرئيس، ويرأس المجلس رشاد محمد العليمي، وبعضوية سبعة آخرين وهم (1) سلطان علي العرادة. (2) طارق محمد صالح. (3) عبد الرحمن أبو زرعة. (4) عبدالله العليمي باوزير. (5) عثمان حسين مجلي. (6) عيدروس قاسم الزبيدي. (7) فرج سالمين البحسني، ويكون كل عضو في مجلس القيادة الرئاسي بدرجة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بيان إماراتي رسمي بشأن إعلان نقل صلاحيات الرئيس ”هادي” وإقالة ”الأحمر” وتشكيل مجلس قيادة رئاسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان إماراتي رسمي بشأن إعلان نقل صلاحيات الرئيس ”هادي” وإقالة ”الأحمر” وتشكيل مجلس قيادة رئاسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان إماراتي رسمي بشأن إعلان نقل صلاحيات الرئيس ”هادي” وإقالة ”الأحمر” وتشكيل مجلس قيادة رئاسي.

قد تقرأ أيضا