الارشيف / اخبار اليمن

توجه حوثي ودعوة صريحة لإيقاف تعليم الأطفال في المدارس .. وهذا هو البديل

اخبار من اليمن كشفت مليشيا الحوثي عن توجه جديد بشأن التعليم في مناطق سيطرتها، حيث دعا القيادي البارز في المليشيات محمد علي الحوثي، إلى وقف تعليم الأطفال والاستعاضة عن ذلك بقراءة القرآن فقط.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة على تويتر "من الصف الأول الى الصف الرابع، أدعو الحكومة إلى إصدار قرار قراءة القران الكريم فقط ابتداء من السنة الدراسية 23/22 ميلادية بمعدل خمس آيات يوميا".

وطالب الحوثي، حكومة المليشيات غير المعترف بها بـ "الغاء جميع المقررات الاخرى في هذه الصفوف".

وأضاف في تغريدة أخرى: "استمرار الطفل 6 ساعات كل يوم في الفصل الدراسي سجن"، مضيفا ان "ما يقرأه بهذه الصفوف لا يعود على مشواره التعليمي بفوائد مقارنة بالجهد الذي يبذله فيها".

اقرأ أيضاً

وتابع "تخرج الطالب وهو يحفظ القرآن خلال الاربع السنوات، يوسع مدارك الطالب وينمي مواهبه، فالقرآن يمنح من يتعلمه الميزة هذه".

بدوره قال مسؤول في "وزارة" التربية في صنعاء الخاضغة لسيطرة المليشيات، رفض الكشف عن هويته "هذا الموضوع مجرد مقترح ولن يعمل به من الغد. وإذا رأت الحكومة أنّ المقترح يصب في مصلحة الرأي العام فسيُعمل به، وإذا هو مضر ستتركه"، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

وأجرت المليشيات الحوثية، تغييرات واسعة على المناهج الدراسية في مناطق سيطرتها، وحذفت عشرات الدروس المتعلقة بالعقيدة والسيرة النبوية والتاريخ والتربية الوطنية، واستبدلتها بتعاليم طائفية ترسخ أفكارها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
توجه حوثي ودعوة صريحة لإيقاف تعليم الأطفال في المدارس .. وهذا هو البديل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توجه حوثي ودعوة صريحة لإيقاف تعليم الأطفال في المدارس .. وهذا هو البديل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توجه حوثي ودعوة صريحة لإيقاف تعليم الأطفال في المدارس .. وهذا هو البديل.

قد تقرأ أيضا