الارشيف / اخبار اليمن

على متنها أسرى لجماعة الحوثي.. وصول ثاني طائرة إلى مطار عدن

اخبار من اليمن وصلت مساء اليوم الجمعة، ثاني طائرة تقل أسرى تابعين لجماعة الحوثي، إلى مطار عدن الدولي، أفرج عنهم التحالف العربي؛ في مبادرة من طرف واحد.
وتهدف مبادرة المملكة العربية السعودية إلى دعم صمود الهدنة الأممية في اليمن، وخفض التصعيد ومنح فرصة للتوصل إلى سلام دائم.
وتشارك اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في تولي عمليات نقل 117 عنصرا حوثيا، قررت السعودية إطلاق سراحهم من جانب واحد، على متن ثلاث طائرات.
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن هناك ثلاث مراحل لنقل الأسرى جوا إلى صنعاء وعدن ستكتمل اليوم.
وقبل أيام أعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستطلق سراح (163) أسيراً من أسرى الحوثيين الذين شاركوا بالعمليات القتالية ضد أراضي المملكة، كمبادرة إنسانية امتداداً للمبادرات الإنسانية السابقة، ودعماً لكافة الجهود والمساعي لإنهاء الأزمة اليمنية وإحلال السلام و جهود الأمم المتحدة لتثبيت الهدنة الحالية وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية، وكذلك لتسهيل إنهاء ملف الأسرى والمحتجزين والشهداء انسجاماً مع القيم الإسلامية والمبادىء الإنسانية والتقاليد العربية الأصيلة وما نص عليه القانون الدولي الإنساني المتمثل في نصوص وأحكام اتفاقية جنيف الثالثة والمتوقف تنفيذه منذ العام 2018م باتفاقية (ستوكهولم).
وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف بدأت إنهاء إجراءات إطلاق سراح الأسرى الـ (163) بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ليتم نقلهم إلى عاصمة الجمهورية اليمنية (صنعاء) .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
على متنها أسرى لجماعة الحوثي.. وصول ثاني طائرة إلى مطار عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر على متنها أسرى لجماعة الحوثي.. وصول ثاني طائرة إلى مطار عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى على متنها أسرى لجماعة الحوثي.. وصول ثاني طائرة إلى مطار عدن.

قد تقرأ أيضا