الارشيف / اخبار اليمن

جماعة الحوثي تنفذ حملة عسكرية للقبض على شيخ اكبر قبيلة بمحافظة ذمار


اخبار من اليمن نفذت المليشيا الحوثية حملة عسكرية ضد أحد مشائخ آل القوسي بقبيلة الحدأ والتي تعد من أكبر القبائل اليمنية ولها رصيد نضالي ضد الأنظمة الامامية على مر العصور والتي كان آخرها القضاء على أسرة آل حميد الدين ودعم النظام الجمهوري .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الأثنين أن الحوثيين نفذوا حملة عسكرية على الشيخ القبلي عبد الله بن علي القوسي أحد مشايخ بني قوس بقبيلة الحدأ التابعة لمحافظة ذمار .
وأضافت المصادر أن الحملة الحوثية نفذها مدير أمن محافظة ذمار للقبض على الشيخ عبد الله بن علي القوسي في مسقط رأسه ببني قوس بمديرية الحدأ بعد يومين فقط من استهداف منزل الشيخ نصر القوسي في محافظة الحديدة غربي اليمن بالأسلحة الثقيلة والتي أعقبها قيام المليشيا الحوثية باحتلال المنزل والسيطرة عليه .
وأكدت المصادر أن الحوثيين يحاولوا النيل من آل القوسي كغيرهم من الأسر اليمنية الحرة والتي تمتلك رصيد و مواقف بطولية من أجل إحلال السيد الطائفي محل الشيخ القبلي .
ويتهم أبناء قبيلة الحدأ المليشيا الحوثية بمحاولة الإيقاع بال القوسي مع القبل اليمنية الأخرى والتي كان آخرها الدفع بعناصر قبلية من البيضاء لنهب سيارة الشيخ عبد الله بن علي القوسي قبل أربعة شهور وتدخل قيادات قبلية لإقناع المليشيا الحوثية بإعادة سيارة القوسي وتعهد القيادي الحوثي أبو حمزة الشرفي باعادتها لكن المليشيا تماطل من أجل تمرير مشروعها العدائي لجميع القبل اليمنية ومحاولة اغراقها في الثارات القبلية .
هذا وحذر رجال قبيلة الحدأ المليشيا الحوثية من نفاذ صبرهم وخاصة بعد تزايد انتهاكات المليشيا بحق أبناء القبيلة والتي كان آخرها قتل أحد أبنائهم قبل اسبوع في نقاط الجباية الحوثية بمديرية سنحان والاعتداء على أبناء الحدأ في النقاط الحوثية هذه والتي تفرض ضرائب بمبلغ 250 ألف ريال على كل سيارة "تحمل القات" وغيرهن من المنتجات أثناء دخولهم صنعاء لبيع منتوجاتهم الزراعية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة الحوثي تنفذ حملة عسكرية للقبض على شيخ اكبر قبيلة بمحافظة ذمار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي تنفذ حملة عسكرية للقبض على شيخ اكبر قبيلة بمحافظة ذمار، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي تنفذ حملة عسكرية للقبض على شيخ اكبر قبيلة بمحافظة ذمار.

قد تقرأ أيضا