الارشيف / اخبار اليمن

ياسين سعيد نعمان يكشف عن الشرط الذي نفذته الحكومة اليمنية من أجل تحريك الوديعة السعودية الإماراتية

اخبار من اليمن كشف سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان، عن رغبة إقليمية لطيّ الحرب في اليمن، مشيرًا إلى أن تحريك الوديعة السعودية الإماراتية، تزامن مع انطلاق أول رحلة من مطار صنعاء، تؤكد هذا الاحتمال.

وقال نعمان، في مقالة قصيرة، إن ‘‘إقتران تحريك الوديعة السعودية الاماراتية مع اليمن بتنفيذ أول رحلة تجارية من مطار صنعاء إلى الأردن عملية تتجاوز الصدفة ، ولها دلالة تؤكد أن هناك عمل ممنهج يقضي بأن تطوي الهدنة صفحة الحرب ، وهو أمر يحاول الحوثيون عرقلته بشتى السبل’’.

وأضاف الدبلوماسي اليمني: ‘‘رأينا كيف افتعل الحوثيون موضوع الجوازات ، وكيف رفضوا ولا زالوا يرفضون بحث موضوع فك الحصار عن مدينة تعز وكيف يناورون ويتلاعبون بهذه القضية الانسانية ، وكيف أنهم مستمرون في التجييش على مارب استعداداً لجولات أخرى من المعارك ، ورأينا التفجيرات الارهابية في عدن وشبوه والتي تنفذ ضمن مخطط تتخادم فيه قوى الارهاب من مواقعها وخنادقها ومصالحها وتتفق على تعطيل وعرقلة اي خطوة نحو السلام’’.

وأشار إلى أن ‘‘الهدنة تقاس بالسلوك الذي تتبعه الأطراف المعنية في التعاطي مع النتائج التي ادت إليها الحرب على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والانسانية والمعيشية’’.. مضيفًا: ‘‘وهي ليست محطة للتعبئة ولكنها تمهيد للخروج من كارثة الحروب بدوافع تتصدرها حقيقة أن اشعال الحرووب هو دائماً فعل أحمق لمشكلة تضخمها الحماقة في الوعي ، ولا يتطلب الأمر سوى النظر إلى الكارثة التي انتجتها الحرب بعين رشيدة مجردة عن أي مصلحة مرتبطة باستمرار الحرب’’.

اقرأ أيضاً

واختتم نعمان مقالته بالإشارة إلى أن ‘‘هذه هي الشروط التي تخلقها الهدنة لانهاء الحروب ، لا توظيفها من أجل مواصلة الحرب كما يفعل الحوثي’’.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ياسين سعيد نعمان يكشف عن الشرط الذي نفذته الحكومة اليمنية من أجل تحريك الوديعة السعودية الإماراتية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ياسين سعيد نعمان يكشف عن الشرط الذي نفذته الحكومة اليمنية من أجل تحريك الوديعة السعودية الإماراتية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ياسين سعيد نعمان يكشف عن الشرط الذي نفذته الحكومة اليمنية من أجل تحريك الوديعة السعودية الإماراتية.

قد تقرأ أيضا