الارشيف / اخبار اليمن

التنظيم الارهابي يعدم أحد افراده بتهمة التجسس وارشاد الدرون الامريكيه إلى احد قياداته (الاسم)

اخبار من اليمن نشرت جماعة "أنصار الشريعة" المسمى المحلي لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ، إصداراً مرئياً يحمل عنوان “حصاد الجواسيس 6“.
وبث الإصدار الجديد الذي نشرته "مؤسسة الملاحم" الذراع الإعلامية لـ"القاعدة" في اليمن، اعترافات لـ“ناجي محمد الزهيري“ الذي اتهمه التنظيم بالتجسس عبر جهاز المخابرات اليمنية لصالح أمريكا، والاشتراك في مهمة استهداف أحد أبرز قياداته الشيخ “أبو علي الحارثي“ والذي استهدفته طائرة بدون طيار أمريكية بمحافظة مأرب في أول قصف لها في جزيرة العرب ونتج عنها مقتل القيادي في التنظيم الشيخ قايد بن سالم بن سنان الحارثي المكنى بـ“أبو علي الحارثي“ وستة آخرين من أعضاء التنظيم في 3 نوفمبر عام 2002.
وأكد التنظيم أن القيادي البارز في التنظيم “أبو علي الحارثي“ كان أحد أبرز المرتبين لعملية تفجير المدمرة الأمريكية “يو إس إس كول“ بخليج عدن واستهداف ناقلة النفط الفرنسية “ليومبرغ“ وكان من أبرز القيادات التي تمكنت من حشد الكثير من المقاتلين وإلحاقهم في صفوفه.
وكشف الإصدار، عبر كلمة لمندوب الجهاز الأمني بالتنظيم، أن تنظيم القاعدة ظل لسنوات طويلة في مهمة تتبع للجاسوس الخائن “ناجي الزهيري“ حتى تمكن من القبض عليه في عملية أمنية وصفها بـ“المعقدة“ - حد وصفه.
وقال مندوب الجهاز الأمني في التنظيم إن الجاسوس “الزهيري“ عرض على المحكمة الشرعية لاتخاذ إجراءاتها تم الحكم عليه وتنفيذ الحكم المقرر شرعا دون أن يحدده.
وتضمن الإصدار مقتطفات من إصدار سابق بعنوان “ويتخذ منكم شهداء“ ومشاهد لمقاتلي التنظيم في كتيبة الشيخ “أبو علي الحارثي“ وكلمة صوتية للقيادي قاسم الريمي يشيد بمناقب ومواقف الشيخ “أبو علي الحارثي“ ومسيرته الجهادية - حد قوله.
وتشير سلسلة إصدارات مرئية لتنظيم “القاعدة”، بعنوان “حصاد الجواسيس”، إلى أن أجهزة المخابرات اليمنية نجحت في تجنيد عدد من أبناء القبائل للعمل ضدّه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
التنظيم الارهابي يعدم أحد افراده بتهمة التجسس وارشاد الدرون الامريكيه إلى احد قياداته (الاسم) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التنظيم الارهابي يعدم أحد افراده بتهمة التجسس وارشاد الدرون الامريكيه إلى احد قياداته (الاسم)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التنظيم الارهابي يعدم أحد افراده بتهمة التجسس وارشاد الدرون الامريكيه إلى احد قياداته (الاسم).

قد تقرأ أيضا