الارشيف / اخبار اليمن

حزب الإصلاح يكشف عن موقفه من الوحدة اليمنية بعد الانقلاب الحوثي.. ويحدد أولويات المجلس الرئاسي

اخبار من اليمن قال قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح، إن الحديث عن الوحدة اليمنية في ظل استمرار انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة، يقتضي مراجعة الأولويات ليتفق اليمنيون على آليات سياسية جديدة.

وأضاف رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح، عدنان العديني، في مقال له أنه في عام 2014 مع إعلان جماعة الحوثي للانقلاب على مخرجات الحوار الوطني فقدنا الدولة اليمنية، وأصبح الحديث عن الوحدة والانفصال في ظل فقدان الدولة واستمرار الانقلاب كتهديد وجودي للجنوب والشمال والشرق والغرب يقتضي مراجعة الأولويات واستعادة الدولة ليتمكن اليمنيون من الاتفاق على اليات سياسية تضمن شراكة حقيقية وتوازن مصالح سياسية واقتصادية.

وأشار إلى أنه في حال استعادة الدولة وبدون استعادتها سلما او حربا ستكون كل اليمن بكل اتجاهاتها مهددة وجوديا بجماعة طائفية تنفذ اجندة إيرانية تجعل من اليمن فوهة بندقية تطلق رصاصاتها في كل اتجاه.

ولفت إلى أن مشاورات الرياض، جاءت بإعادة هيكلة الشرعية اليمنية وتشكيل مجلس الرئاسة لتمثيل كل أبناء اليمن وكل قواها المناوئة للانقلاب.

اقرأ أيضاً

وشدد على ضرورة أن تكون أمام مجلس الرئاسة أولوية قصوى وهي استعادة الدولة.. مؤكدًا أنه ‘‘لن يتأتى ذلك دون توحد القوى العسكرية والأمنية تبعا لتوحد القرار السياسي في مجلس الرئاسة والحكومة والبرلمان وبقية مؤسسات الدولة وتوحد الموارد الاقتصادية وصرف رواتب موظفي الدولة عسكريين ومدنيين ومتقاعدين’’.

وحذر العديني من استمرار خطاب الكراهية، قائلًا إن ‘‘أخطر ما تواجهه المجتمعات في وحدتها وهويتها الثقافية بروز خطاب كراهية يستمد جذوره من أبعاد طائفية أو جغرافية أو عرقية او مذهبية إذ أن هذا الخطاب الذي يزرع التفتت والكراهية في المجتمعات بتفوق على الرصاص في تمزيق نسيج المجتمعات بالنظر الى اثاره المدمرة كونه الوصفة الناجحة للتمزيق ووقود الحروب’’.

واختتم القيادي الإصلاحي مقاله بالقول: بقدر ما يحتاج أبناء الشمال مساندة إخوانهم أبناء الجنوب في مواجهة أطماع ايران شمالا وجنوبا فان أبناء الجنوب يحتاجون اليمن الكبير في بقاء الجنوب واليمن واحد تحرسه وحدة أبنائه في وجه الاطماع الدولية ومتغيرات الصراع والتنافس حول الممرات الدولية والجزر اليمنية ذات الموقع الاستراتيجي الدولي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حزب الإصلاح يكشف عن موقفه من الوحدة اليمنية بعد الانقلاب الحوثي.. ويحدد أولويات المجلس الرئاسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حزب الإصلاح يكشف عن موقفه من الوحدة اليمنية بعد الانقلاب الحوثي.. ويحدد أولويات المجلس الرئاسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حزب الإصلاح يكشف عن موقفه من الوحدة اليمنية بعد الانقلاب الحوثي.. ويحدد أولويات المجلس الرئاسي.

قد تقرأ أيضا