الارشيف / اخبار العرب والعالم

كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات

اخبار من اليمن سول - سبأنت
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم، ثلاثة صواريخ باليستية تجاه البحر الشرقي، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM)، وجاء ذلك بعد يوم واحد فقط من اختتام الرئيس الأمريكي جو بايدن رحلته إلى آسيا.

واوضحت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية، إنها رصدت عمليات الإطلاق من منطقة سونان في بيونغ يانغ في حوالي الساعة 6:00 صباحا و6:37 صباحا و6:42 صباحا على التوالي، وهو ما يمثل العرض السابع عشر للقوة لكوريا الشمالية هذا العام.

واشارت إن أول عمليات الإطلاق الثلاثة تضمنت صاروخاً يشتبه في أنه صاروخ باليستي عابر للقارات طار حوالي 360 كيلومترا على ارتفاع 540 كيلومترا..لافتة الى أن الصاروخ الثاني الذي يعتبر صاروخاً باليستياً قصير المدى (SRBM)، وصل إلى ارتفاع حوالي 20 كيلومترا واختفى، وقد قطع الصاروخ الأخير الذي يُعتقد أنه صاروخ باليستي قصير المدى، مسافة 760 كيلومترا عند ذروة 60 كيلومترا.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية أُرسلت إلى الصحفيين" إن إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي العابر للقارات هو حالة أخرى لخرقها الحظر الاختياري لإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الذي تعهدت به أمام المجتمع الدولي، ويعد الإطلاق انتهاكا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وعمل استفزازي خطير".

وأضافت "يراقب جيشنا التحركات ذات الصلة استعدادا لاحتمال حدوث استفزازات إضافية من قبل الشمال، ويحافظ على وضع الاستعداد الكامل لضمان فوز ساحق في جميع الأوقات".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات.

قد تقرأ أيضا