الارشيف / اخبار العرب والعالم

تحليق مشترك لمقاتلات امريكية ويابانية بعد اطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
أعلن الجيش الأمريكي وقوات الدفاع الذاتي اليابانية، اليوم، إن ثماني طائرات مقاتلة للبلدين حلقت معاً فوق بحر اليابان بعد أن أطلقت كوريا الشمالية في وقت سابق ثلاثة صواريخ سقطت في المياه التي تفصل بين اليابان وشبه الجزيرة الكورية.

وقال الجيش الامريكي في بيان له " ان عملية تحليق فوق بحر اليابان يهدف الى استعراض القدرات المشتركة على ردع التهديدات الإقليمية والتصدي لها".

وسيصوت مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، بطلب من الولايات المتحدة على مشروع قرار يشدد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

وينص مشروع القرار على خفض كمية النفط التي يمكن لكوريا الشمالية أن تستوردها لأغراض مدنية من أربعة ملايين برميل إلى ثلاثة ملايين برميل سنويا، بالإضافة إلى خفض وارداتها من النفط المكرّر من 500 ألف برميل إلى 375 ألف برميل، كما يفرض النص عقوبات إضافية على صادرات كورية شمالية عدة، في مقدمها الساعات والوقود المعدني.

كذلك فإن مشروع القرار الأمريكي يمنع إمداد كوريا الشمالية بمعدات معلوماتية وأجهزة اتصالات، وذلك بهدف التصدّي للأنشطة الإلكترونية التي طورتها بيونغ يانغ في السنوات الأخيرة للالتفاف على العقوبات الدولية.

وأطلقت كوريا الشمالية، الأربعاء، ثلاثة صواريخ بالستية، بينها صاروخ يُشتبه بأنه عابر للقارات، وذلك بعد ساعات على مغادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي جاء إلى آسيا خصوصا لتأكيد دعمه لسول وطوكيو في مواجهة التهديد النووي من بيونغ يانغ.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تحليق مشترك لمقاتلات امريكية ويابانية بعد اطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحليق مشترك لمقاتلات امريكية ويابانية بعد اطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحليق مشترك لمقاتلات امريكية ويابانية بعد اطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية.

قد تقرأ أيضا