الارشيف / اخبار اليمن

آمين عام محلي أبين يلتقي اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال


اخبار من اليمن أبين- سبأنت:

التقى أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد، اليوم، اللجنة الفنية المشتركة من وزارات الدفاع والداخلية وحقوق الإنسان برئاسة العميد علي محمد، والتي تم تشكيلها بتوجيهات رئاسية وتحت إشراف وزير حقوق الإنسان لمتابعة تنفيذ توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن منع تجنيد الأطفال ضمن القوات المسلحة والأمن وفقاً للقوانين النافذة بهذا الشان.

كما تم خلال اللقاء الاطلاع على التنفيذ الصحيح للمعايير القانونية لعمليات التجنيد، حيث اطلع رئيس اللجنة، أمين محلي أبين والحضور من قضاة يمثلون النيابة والمحاكم ومدراء عموم عدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على المهام الموكلة إلى اللجنة بالنزول، واللقاء بقيادة الوحدات العسكرية والأمنية لتوعيتهم وفق القرارات النافذة والخاصة بتجنيد الأطفال.

وأكد الحامد، أن قيادة السلطة المحلية بمحافظة أبين برئاسة المحافظ اللواء الركن أبوبكر حسين، تؤيد هذا التوجه ومنع تجنيد الأطفال ومنحهم حقهم في التعليم والعيش الكريم، كما أكد تقديم كافة التسهيلات للجنة لإنجاح مهامها.

كما قام المشاركون باللقاء بزيارة ميدانية للسجن المركزي في أبين للاطلاع على أوضاع السجناء تحت سن الثامنة عشر ومعرفة القضايا المتهمين فيها والأسباب التي أدت لارتكابها.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
آمين عام محلي أبين يلتقي اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر آمين عام محلي أبين يلتقي اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى آمين عام محلي أبين يلتقي اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال.

قد تقرأ أيضا